ثلاث ورش في ثاني أيام القافلة الزراعية الأرشادية بعسير

صحيفة عسير _ سالم عروي

تواصل القافلة الزراعية الارشادية بنسختها الثانية في عسير فعالياتها لليوم الثاني على التوالي مستهلة بثلاث ورش عمل تحت عنوان مؤشرات جودة العسل ومعرفة العسل المغشوش ، ووشة الصناعات التحويلية لمنتجات العسل فيما كانت الثالثة بعنوان كيف ابدأ مشروع تربية الأغنام وسط تفاعل كبير، ويتوافد الزوار والمزارعين على اجنحة القافلة المكونة من 50 جناح ، وتنظم وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرع عسير الفعالية على مدى 3 أيام، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.
القافلة تقدم الإرشاد للمزارعين والمهتمين بهذا المجال وإطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل مدينة ومحافظة، وتعديل ممارسات المزارعين نحو الأسلوب الأمثل في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة. والصحيحة لمكافحة هذه الآفات.
فعاليات القافلة تعد إستكمالًا لمسيرة النجاح التي حقّقتها القافلة في مراحلها السابقة، وتشمل فعاليات القافلة العديد من النشاطات والندوات والعروض وورش العمل، إضافة إلى مشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين بوضع أركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.
القافلة الإرشادية تتكون من مختبر متنقل لفحص عينات العسل بالإضافة لورش عمل متخصصة لتقديم أفضل الخدمات للنحالين والمهتمين بتربية النحل في المملكة، كما يوجد مختبر زراعي متنقل لتقديم خدمات تحليل التربة والمياه للمزارعين، وتشخيص الامراض النباتية للمزارعين.
الوزارة تدعو المهتمين بحضور القافلة الإرشادية الزراعية التي تفتح أبوابها في تمام الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء بساحة المجمع الحكومي السابق مقابل إمارة منطقة عسير على مدى ثلاثة أيام.
وتتسم الأجواء والمناخ بالبرودة النسبية وزخات المطر والضباب في مدينة ابها الجاذبة.

شاهد أيضاً

محافظة صبيا تكرم «إتحاد جمعيات جازان» لمساهمتهم في إنجاح مهرجان المانجو الـ20

صحيفة عسير _ يحيى مشافي كرم وكيل محافظ محافظة صبيا بمنطقة جازان إبراهيم عتودي، ممثل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com