قدمت جمعية "إعلاميون" مشروع جائزة باسمها..
 
الدكتور الغربي: عنيزة تستحق لقب مدينة الإنسانية بإمتياز.. ومليارات أبنائها مراكز طبية وخدمية وتطويرية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

أكد الدكتور سعود بن فالح الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، أن مدينة عنيزة تستحق مدينة الإنسانية بإمتياز نظير ما قدمه أبنائها من تبرعات بلغت مليارات الريالات وساهمت في بناء مراكز طبية وخدمية وتطويرية متقدمة لخدمة ابناء وسكان المنطقة، ويستفيد من خدماتها أبناء الوطن ككل.
وشارك الدكتور الغربي في جلسة حوارية ضمن برنامج مهرجان عنيزة للتمور بعنوان
“الإعلام والمناشط الاقتصادية،، ‫#موسم_عنيزة_للتمور‬ نموذج ومثال”، بدعوة كريمة من غرفة عنيزة التجارية المشرفة على المهرجان، بالتعاون مع جمعية (مراسم)، لافتا إلى أن العطاءات الإنسانية من رجالات عنيزة يضرب بها المثل في القيام بدرهم الوطني والمسؤولية الاجتماعية تجاه محافظتهم حتى أصبحت أنموذجًا للتقدم على مستوى المملكة.
وشدد أستاذ الصحافة الرقمية، على أن الإعلام شريك استراتيجي لأي نجاح، لأن الإعلام هو المسوّق الأول لأي منتج كما يحدث مع هذا الملتقى اليوم، مشيرًا إلى أهمية مشاركة القطاع الثالث الغير ربحي في ذلك انسجاما مع توجهات الدولة التي تعول عليه كثيرًا وذلك من خلال اهتمام سمو ولي العهد وزير الدفاع وعرب الرؤية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث جعل له بابا رئيسا ضمن رؤية 2030، كما أن قيمته الاقتصادية ثمثل (٢,١) مليار دولار من الدخل الوطني.
وتحدث الدكتور الغربي عن هوية وأنشطة جمعية إعلاميون في الجلسة الحوارية للجمعيات الإعلامية بالمملكة، مؤكدا أن ” إعلاميون” تُعدُّ أنموذجًا سعوديًا مهنيًا يقدم تجربته كقصة نجاحه في المجتمع؛ لتقتدي به المؤسسات المجتمعية؛ لأنها تماثل في عملها عمل المؤسسات في القطاعين الأول والثاني.
وأوضح رئيس مجلس إدارة إعلاميون أن الجمعية تنطلق من كلمة ولي العهد -حفظه- بأن “المواطن السعودي يملك همةً مثل جبل طويق”. وأن رأس الاستثمار ينطلق من المواطن وبالتالي رهان الوطن على المواطن بشكل كبير، مبينًا أن الجمعية تمثل منظومة إعلامية متكاملة في إطار عمل مجتمعي تطوعي متخصص، تضم كفاءات إعلامية مميزة في مختلف مجالات الإعلام ولها تجربتها وقيمتها الإعلامية العريقة في المملكة العربية السعودية، لذلك تُعدُّ “إعلاميون” تجربةً سعوديةً مجتمعيةً فريدةً من نوعها ووجهًا حضاريًا يشار إليه بالبنان والدليل على ذلك عندما يأتي وفد من خارج المملكة للزيارة من وزراء وقيادات ويطلعون على تجربتها يثنون عليها يؤكدون على أنها غير مسبوقة في الوطن العربي.
وأضاف ان جمعية إعلاميون تجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية للإعلاميين ودورهم المجتمعي المؤثر كسفراء للوطن والمجتمع وناطقين باسمه، كما ترتكز الجمعية على شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع باختلاف مستوياتها، فهي منظومة متخصصة في صناعة المبادرات الوطنية والمهنية إعلاميًا بما يتوافق فق مع رؤية 2030. متطرقًا إلى رؤية الجمعية، ورسالتها، أهدافها، وقيمها، وإنجازاتها، وأبرز أعضائها، وأبرز مبادراتها حاضنة ومسرعة “إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية.
وأشاد رئيس “إعلاميون” بالعلاقة الوثيقة مع محافظة عنيزة حيث قدمت الجمعية لمحافظة عنيزة ثلاث مبادرات تسويقية، وهي: ملتقى المحافظات، وجائزة عنيزة الإنسانية الدولية، وملتقى الاستثمار الرياضي. وقد زار المحافظة أكثر من مئة عضو خلال عامين وجاء ذلك من خلال مبادرة وحرص وكرم من أبناء عنيزة للتسويق والتعريف بمحافظتهم الغالية. معربًا عن شكره لمحافظ عنيزة ولغرفة عنيزة ولأبنائها الفضلاء على حسن الاستقبال والحفاوة.

شاهد أيضاً

” سلطان ” يضئ منزل ” ابن جتيم “

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : رزق مبارك بن علي بن جتيم ، بمولود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com