اعتماد الطب الشرعي بالرياض برنامج تدريبي وتعليمي.. لمدة عامين

صحيفة عسير – سارة القحطاني :

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض عن حصول “الطب الشرعي” بالمنطقة، على شهادة تجديد الاعتماد البرامجي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كبرنامج تدريبي وتعليمي لشهادة الاختصاص السعودية للطب الشرعي لمدة عامين.
وأوضحت “صحة الرياض” أن هذا الانجاز جاء بعد استيفاءها لجملة من العمليات والإجراءات اللازمة لتحقيق معايير الاعتماد البرامجي، في مجال التدريب والتي تساهم في الوصول إلى التميز الوطني في التدريب الشرعي. حيث يتم تنفيذ البرامج في (3) مراكز تدريبية تشمل مركز الطب الشرعي، مركز مراقبة السموم والكيمياء الشرعية، والمختبر الإقليمي وبنك الدم بالرياض.
وأضافت بأن حصول الطب الشرعي على شهادة الاعتماد البرامجي لشهادة الاختصاص، يأتي تأكيداً على عمق الرؤية الإستراتيجية لها، من خلال ارتباطها بمؤشرات القياس الوطنية والعالمية، مؤكدة حرصها على مواصلة نجاحاتها في المجالات كافة؛ من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة للخدمات المقدمة.
من جانبه ثمن مساعد المدير العام للخدمات المركزية الصيدلي نواف العتيبي ، لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض هذا الإنجاز الذي كان نتاجا لجهودها ودعمها اللا محدود لاستكمال مسوغات الاعتراف به كمركز تدريبي وتعليمي لشهادة الاختصاص السعودية للطب الشرعي، معرباً عن تهنئته لفريق العمل بالشؤون الأكاديمية والتدريب ومركز الطب الشرعي والمختبر الاقليمي ومركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بالرياض، بهذا الإنجاز متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد في كافة المجالات الصحية .

شاهد أيضاً

وزير الصحة يصدر قرارًا بتمديد تكليف مدير الشؤون الصحية ببيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  أصدر معالي وزير الصحة الأستاذ”فهد الجلاجل” ، قرارًا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com