السعادة

بقلم / سميه محمد

السعادة هي أن تكون سعيداً من الداخل بثقتك بنفسك ، و بقدرتك ، و العمل على تطوير ذاتك ..
مهما كان رأي كل من حولك مخالف و لو كنت أقبح إنسان على هذه الأرض أنت إن رأيت نفسك أنك جميل فستكون أنت جميل بأخلاقك ، بكرمك ، بأبتسامتك ، بحسن ظنك ، بترفعك عن الجهل و الخطايا ، بفعل الخير و مساعدتك لغيرك ستكون سعيد لما انت فيه بالرضا بما أنت عليه ، والسعي في ان تكون أفضل بالصبر و الكفاح و بذلك تكون سعادة دائمة بإذن الله ..
الإنسان مجبول على الحزن لذلك لا تسمح له ان يسيطر عليك خذ الوقت الذي تريد حتى تحزن بعدها حزنك سيمضي و سيصبح ماضي فكر في لحظتك حتى تستطيع المضي قدماً لبناء مستقبل مشرف ..
السعادة أحساس جميل يشعر به الإنسان يغذي طاقته و حياته بالإيجابية ، وبالتالي سيستمدها ممن هم حوله فالأبتسامة تقابلها أبتسامة حتى اذا كان سببها غير معروف للطرف الآخر ..
قد تكون السعادة في المال لكنها ليست محصورة عليه فهي موزعة على أمور كثيرة كالسعادة في الصحة ، السعادة في الرزق ، السعادة في حب الناس ، السعادة في هدوء البال ، السعادة في تقربك إلى الله بحسن عبادتك و يقين إيمانك بقدرته تعالى ..
قد تحصل على السعادة الدائمة بالرضا ..
تستطيع أن تملك السعادة بيدك عندما يمتلكها قلبك ، وقد تكون أشياء بسيطة اذا امتلكتها بالنسبة لك ستكون في قمة السعادة ..
هل صحيح ان المال لوحده يصنع السعادة ؟!
لنلقي تحية على من ملك السعادة من غير مال :
تحية لرجل قام بمساعدة رجل آخر يحتاج إلى هذه المساعدة فلما أعطاه المال قال : إنما فعلته لوجه الله وهذه هي سعاتي ..
تحية لرجل في منصب قوي فأعطي المال رشوة فرفضها و هو فقير لا يملك مال و قد يكون في أمس الحاجة إليه إنما سعادته في ان يكون مخلص لعمله و منصبه ..
تحية لفتاة عرض عليها الزواج من رجل غني لديه المال الذي لاتاكله النيران فرفضت لأن سعادتها ان تظل تخدم أمها المريضة المتعبة ..
تحية لفتاة أعطوها المال الكثير كي تقوم بإعلان من أجل منتج لتخدع الناس حتى يشتروه فرفضت المال حتى لا تغش الناس وهذه هي سعادتها ..
تحية لرجل ترك بيته و أهله و ماله ووقف على حدود دولته كي يدافع عنها و يدافع عن كل مافيها لأن سعادته ان يقدم روحه رخيصة كي ينعم بالأمان كل من يسكن وطنه .

شاهد أيضاً

غرور أنثى

بقلم الكاتبة /فاطمة محمد مبارك خلف أبواب الهوىَ ثنايا الروح سَكبت حروف عشقك شعراً ونثرا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com