لجنة تقييم دولية تزور كلية الطب بـ جامعة الملك خالد

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 أفتتح وكيل جامعة الملك خالد للتطوير والجودة الدكتور أحمد الجبيلي ، بكلية الطب ، ورشة( آلية التأهل والتحضير للإعتماد البرامجي من الهيئة الوطنية ) ، بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الله عسيري ، وكلاً من المستشارتين في اعتماد الجودة في بريطانيا ، المدربتين للمحكمين في الهيئة الوطنية للإعتماد الأكاديمي ، الدكتورة شونا باترسون ، والدكتورة جيليان كينج .

وبدأ حفل الإفتتاح بكلمة لعميد الكلية رحب فيها بالمحكّمتين وشكر لهما على تلبية الدعوة ، وزيارة الكلية ، كما نبه إلى المجهود المبذول من قبل كلية الطب والجهود التي يقوم بها وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور علي القحطاني .
واختتم كلمته بالشكر لمدير الجامعة على دعمه المستمر ورغبته الأكيدة في تطبيق كافة معايير الجودة في الجامعة بصفة عامة وكلية الطب بوجه خاص.

وفي ختام حفل الإفتتاح قام وكيل الجامعة للتطوير والجودة بتكريم المحكّمتين بـ ميداليتين ذهبيتين مقدمتين من الكلية ، كما تم توزيع الشهادات والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على المتميزين في أعمال الجودة بالكلية.

ثم تجول الوفد الزائر في أقسام الكلية ومختلف وحداتها الإدارية ، حيث قابل مجلس الكلية وأعضاء اللجنة الرئيسية للجودة ، وجميع مقرري المقررات وعدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض الطلاب والطالبات ، كما تمت مراجعة كافة الوثائق المطلوبة للإعتماد مشتملة على الدراسة الذاتية وتقريرها ، إضافة إلى توصيف البرنامج وتقريره خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، وكذلك توصيف جميع مقررات الكلية التي يبلغ عددها ٤٦ مقررا منها ٣٥ مقررا تدرس داخل الكلية و١١ مقررا تدرس خارج الكلية .

وركز المحكمون على معايير الهيئة الوطنية وخاصة المعيارين الأول والرابع، والأدلة التي تثبت الآليات والسياسات والإجراءات وجميع الممارسات في الكلية .
وقدم المحكمون تقريرا شاملا عن نظام الجودة المستندي والتطبيقي بالكلية تصمن أنها جاهزة للإعتماد المؤسسي من الآن ، ” بل مع القليل من التطوير ستصبح أنموذجا لكافة الكليات بمختلف جامعات المملكة ، مما يعد سبقا وقفزة نوعية في مجال التطوير والارتقاء بجودة التعليم ” .>

شاهد أيضاً

مختبر أمانة عسير يستقبل 494 عينة خلال شهر فبراير الماضي

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي استقبل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير خلال شهر فبراير  …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com