مستشفى الولادة والأطفال في بيشة ينجح في انقاذ حياة طفلة مُصابة بتكسّر مناعي حاد في الدم

صحيفة عسير – سعيدة آل ناصر  :

نجح فريق قسم الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال في بيشة من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 11 سنة تعاني من تكسّر مناعي حاد في الدم، أدّى لهبوط نسبة الهيموجلوبين لديها حتى مستوى حاد 3.8، وبعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة تبين أن الطفلة مصابة بفقر الدم الانحلالي بالمناعة الذاتية.

حيث بدأ الفريق الطبي العلاجي بقيادة الدكتور فهد علي عبدالله استشاري أمراض دم أطفال (برنامج العقود الموقتة) والدكتورة غادة على الله أحمد استشاري أطفال بعلاجها عن طريق الأدوية الوريدية، هذا وقد تحسنت حالة الطفلة، وخرجت من المستشفى وهي بصحة جيدة ولله الحمد، ويتم متابعة حالتها الصحية عن طريق العيادة.

ويعتبر فقر الدم الانحلالي بالمناعة الذاتية مجموعة من الاضطرابات التي تتميز بخلل في وظيفة جهاز المناعة بحيث ينتج أضداداً ذاتية تهاجم خلايا الدم الحمراء وتتسبب بتكسرها وكأنها مواد غريبة على الجسم.

الجدير بالذكر أن عدد مراجعي العيادات بالمستشفى بلغ 2354 مراجع، وبلغ عدد مراجعي الطوارئ 4803 مراجع، فيما بلغ عدد الولادات 318 ولادة ما بين طبيعية وقيصرية، وبلغت الفحوصات المخبرية 14622 فحص، وعدد 1915 فحص إشعاعي، وكذلك بلغ عدد العمليات الكبرى 154 عملية، وعدد 52 التدخلات الجراحية لعمليات اليوم الواحد، وعدد 73 عمليات صغرى، وبلغ عدد حالات التنويم 889حالة، وذلك خلال شهر يوليو لعام 2022م.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يصدر قرارًا بتمديد تكليف مدير الشؤون الصحية ببيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  أصدر معالي وزير الصحة الأستاذ”فهد الجلاجل” ، قرارًا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com