“صحيفة عسير” ترصد إنطباعات المسؤولين والمواطنين بمناسبة التمديد للأمير فيصل بن خالد أميراً لمنطقة عسير

tttttttt

صحيفة عسير | سالم عروي – توفيق الأسمري – يحيى مشافي – إبراهيم الهلالي  :

علاقة خاصة تلك التي تربط عسير بأميرها المحبوب فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، علاقة عنوانها المحبة ، ومضمونها الوفاء والعطاء والنماء ، عسير تلك اللوحة الخضراء وفيصل ذلك الأمير الذي يشرف ويباشر تزيينها لتظهر أمام العالم في أبهى حلة ، فيصل بن خالد هو عراب التنمية في عسير التي لطالما تباهت برجل مثل فيصل بن خالد ، ومؤخراً استبشرت عسير بجبالها ورجالها وسواحلها وسهولها بصدور الأمر الملكي (أ/104) وتاريخ 1436/04/19هـ المبلغ ببرقية صاحب السمو الملكي رئيس الديوان الملكي رقم 15948 وتاريخ 1436/04/19هـ والمبلغ بخطاب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رقم 54251 وتاريخ 1436/04/24هـ  القاضي بتمديد خدمة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات، وذلك اعتبارا من 1436/4/29هـ .

(صحيفة عسير) رصدت انطباعات محافظي المحافظات ورؤساء المراكز ومدراء الجهات والدوائر الحكومية والمواطنين بعد صدور هذا القرار :

أمير الخير

235516في البداية قدم سعادة محافظ ظهران الجنوب الأستاذ محمد بن فلاح القرقاح التهنئة  لصاحب السموالملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على الثقة الملكية بالتمديد له أميرا للمنطقة نظير مايقدمه من جهود جبارة ومتابعة دائمة لكل مايهم محافظات ومراكز المنطقة إضافة لحرصه المستمر في تلمس احتياجات المواطنين في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير ومقرن وولي العهد الأمير محمد بن نايف .

من جهته تقدم  رئيس مركز بللسمر عون بن محمد آل هذلول أصالة عن نفسه ونيابة عن قبائل بللسمر وبللحمر التابعين للمركز  بالتهنئة من قلوب صادقه ملؤها حب وتقدير بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بالتمديد لصاحب السمو الملكي سيدي أمير منطقة عسير الأمير/ فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود .وأضاف آل هذلول : نقول بصدق المشاعر: حكمت فعدلت واستقبلت فرحمت وأمرت فأصبت  حييت يامن حملت صفات نادرة ..IMG-20141120-WA0008

1-الاسم فيصل …اسم أعطيته قيمته ومعناه: الفصل بين الحق والباطل..
2- قوة في التوجيه ولين الجانب لمن يستحق ذلك..
3- بشاشة الوجه مع من يحضر مجلسك شاكياً .. يخرج داعياً لك بطول العمر على طاعة الله..
4- كرم الضيافة لمن يحضر الجلسات بمنزلك من شيوخ قبائل وقضاة ومديري إدارات ومواطنين.. أطال الله عمرك سيدي .. لقد أصبحت أباً للصغير وأخاً للكبير وكم يتيماً وقفت إلى جانبه فنسي ما أصابه وكم ضعيفاً قدّمت له المساعدة وكم مشتكياً رددت له حقه.. إن عملك بإذن الله خير وحقاً أن يقال لك (أمير الخير) .. ولذلك نفتخر نحن أهالي منطقة عسير بك وتفتخر بك منطقة عسير وانتهزها فرصة أشكرك سيدي على التوجيه الصائب الذي مكنني من إنهاء القضايا طيلة حياتي العمليه وأودعك لتقاعدي..
وأرجو من الله أن يحفظ لبلادنا قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وزير الداخلية وسموكم الكريم ونعاهدكم على السمع والطاعه والله يحفظكم أمير الخير.

من جهته عبر الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس أمين عام جمعية البر بأبها عن خالص التهاني للأمير فيصل بمناسبة التمديد لسموه لأربع سنوات أميرا لمنطقة عسير وقال :IMG-20150316-WA0052

بكل مشاعر الفرح والسرور أجدد تهنئتي لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على الثقة
الملكية السامية في اختيار الرجال المخلصين الأوفياء لوطنهم وأمتهم ، فنهنئ أنفسنا بأميرنا المحبوب بالتمديد لسموه أميراً للمنطقة فهو صاحب المثالية العالية والإنسانية الراقية ، فمحبته مغروسة في قلوبنا بصدق مشاعرنا ، فقد شهدت هذه المنطقة قفزة نوعيةً وتطورا ونماءً في شتى المجالات ونهضةً تطويرية شامخة نمت عن الجد والإخلاص والعمل الدءوب لسموه في خدمة المنطقة وأهلها فهو كان ولا يزال وراء الإنجازات العظيمة التي وصلت إليها المنطقة ، فنظرته ثاقبة ورؤيته سديدة في نمو مشاريعها الحاضرة والمستقبلية ، ولا ننسى تطور عمل الجمعيات الخيرية في المنطقة فقد ارتقت بشكلٍ ملحوظ ومنظم بتوجيهاته سديدة وآراء نيرة من سموه بغية خدمة المجتمع وإيصالها  لمن يحتاجها ، داعياً الله تعالى أن يحفظ سموه الكريم ويزيده توفيقاً ونجاحاً

فيصل بن خالد رجل المرحلة 

IMG-20150316-WA0008

من جهته رفع مدير فرع وزارة الشئون الإجتماعية بعسير الأستاذ عبدالحكيم بن جبران الشهراني التهنئة لأهالي عسير بمناسبة التمديد للأمير فيصل بن خالد أميرا للمنطقة وقال الشهراني : ان من عمل وتعامل عن قرب مع الامير  فيصل بن خالد عرف شخصيته القيادية المتميزه فهو رجل دولة محب للتنمية وان يكون مبشرا بكل جديد يخدم منطقه عسير واهلها والتي يحمل امانتها وهمها كأمير مقدر ومتمكن لها .
وهو صوتها لدى ولاة امرنا وداعما لكل ما يخدم المنطقه لدى الوزراء والمسؤولين في كل ما يخدم المنطقه على كافة المستويات الا انه متفرد بحبه للعمل الانساني والاجتماعي ومتابع دقيق له ومناصر للمحتاج والضعيف والمريض من الرجال والنساء وبحكم عملي فأنه لايمر فترة بسيطه الا ويوجه بالشخوص لحالات فرديه او جماعيه او مواقع يوجه بالعمل الجاد لتلبية مطالبهم ورصد احتياجاتهم بل وله من الايادي البيضاء من دعم ومعالجة لأوضاع الكثير التي لايرغب الحديث عنها .ويطلب التقارير العاجله ويتابع بشكل دقيق من اجل انهاء اي معاناة او مشكلة اجتماعية او انسانية .
وهو داعم بالحضور والافتتاح والمشاركه لكل الندوات والمؤتمرات مما ينعكس ايجابيا على نتائجها وجديتها وفعاليتها .ولا أسعد منه في دعم ومشاركة الايتام ومساندة ومناصرة المحتاج فجزاه الله خيرا واعانه وسدده .
وهنا أجدها فرصة لتهنئة اهالي منطقة عسير بالتجديد لسموه وثقة ولاة امرنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده حفظهم الله.
فهو الامير الخبير بالمنطقة واهلها واعمالها وكافة احتياجاتها وتركيبتها .وله من المحبة والقبول بين الناس ماهو قاعدة متينه للمضي في تلبية احتياجات المنطقة واهلها والذي يبادلهم سموه الكريم الحب بالحب والتقديروالثقة بمثلها .
وأضاف الشهراني : إن منطقة عسير الآن بالذات مقبله على مرحلة من الحراك والتنمية في كل الاتجاهات واميرها المحبوب هو خير من يقودها صوب احداث التغيير الايجابي في كل جوانب ومناحي التنميه .
ونعد سموه ان نكون بعون الله سندا له لتحقيق ما يصبو اليه في خدمة الوطن والمواطن .
واختتم الشهراني تصريحه بالقول : إن الأمير فيصل هو رجل المرحلة مقدماً شكره لقيادة خادم الحرمين الشريفين ومتمنياً لسمو الامير التوفيق والسداد .

IMG-20150316-WA0002-1 (1) الداعم الأول للتعليم 

من جانبه بارك مدير عام إدارة التعليم  بمنطقة عسير  بالإنابة سعد بن أحمد الجوني  لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير الثقة الملكية وهو الرجل الذي تحظى المنطقة بكل رعاية منه واهتمام .

وأضاف الجوني : ولا شك أن التعليم خاصة يجد منه حفظه الله كل الدعم والتشجيع ، ولا أدل على ذلك من تحفيزه لهم وحضور مناسباتهم ، ومتابعة أبنائه الطلاب وبناته الطالبات ، والعناية بهم وبتعليمهم .

من جهته عبر مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة عسير الأستاذ معتق آل جرمان عن انطباعه بهذه المناسبة قائلاً :

معتق آل جرمان 20150314_224246

أقُول لأميرنا المحبوب ؛ أنتَ تاريخٌ لا ينسى،فهناك من تصنعه أيادي اﻹبداع،وهناك من يصنع اﻹبداع والتفوق وينشد النجاح بِ أنواعه حصدنا ثمار المجد والتفوق الذي لا يقف به اﻻنسان عند نقطةٍ محدده او مجالٍ ضيق ، بل يسير في افق الابداع المتجدد باﻻمل والطموح ليعيش اﻻنسان في هذه المنطقه مُعززاً مكرماً وفي جميع انحاء هذا البلد الغالي ، لا ننسى هذا التاريخ يُكتب بماءٍ من ذهب ، إنه فَيصل الخير إنه التاريخ الموافق 28/4/1428

من جهته تحدث شيخ شمل قبائل بني مغيد وبن نمار علي بن سعد بن مفرح بهذه المناسبة قائلا:

 نرفع أسمى آيات الغبطة والسرور لمقام حضرة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بمناسبة التمديد لسموه اميراً لمنطقة عسير اربع سنوات ، تأتي تتويجآ لجهوده المخلصة التي حفلت بإنجازات تحققت على أرض الواقع لمست احتياجات مواطني المنطقة في جميع جوانب التطور وبناء الانسان .

 وأضـاف : في تواضعِ جم وصدق وإخلاص وعطاء لم يُغفل حفظه الله معها اي من مناحي التنمية الصحية والتربوية والسياحية والصناعية والرياضية فضلاً عن تلمسه حفظه الله لحاجات المتوجعين ومواساة المكلومين ورعايته لسبل العيش الكريم لمواطني منطقته.IMG-20150315-WA0038

واختتم الشيخ ال مفرح تصريحه بالقول :لك منا ياصاحب السمو خالص الشكر وجزيل الامتنان  رعاك الله وحفظك فيصلاً للحق والعدل والانصاف ولتهنأ عسير بقيادتك الحكيمة ورعايتك الأبوية الحانية.

وعبر المواطن أحمد بن عبدالله عسيري عن سعادته بالأمر الملكي بالتمديد للأمير فيصل خالد أميرا لمنطقة عسير مقدماً شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  وسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز ال سعود  وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود  ومتمنيا لسمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز  أمير منطقة عسير  العون والتوفيق لإستكمال مابدأه من تنمية في المنطقة ومحافظاتها ومراكزها وهو جدير بذلك لما عرف عن سموه من حرص واهتمام ومتابعة لشؤون المنطقة ومواطنيها  .

137139_1367932286_1005

>

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع : محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي

صحيفة عسير _ واس صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، أنه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com