بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة ومركز وقاء
 
افتتاح معرض الطب البيطري والحيوانات الأليفةالسعودي بمشاركة 100 شركة محلية ودولية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

احتفل اليوم بافتتاح أول معرض من نوعه يقام في الرياض للطب البيطري والحيوانات الأليفة السعودي.
وافتتح المعرض الذي يقام برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة وبإشراف المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية (وقاء) الدكتور سليمان بن علي الخطيب الوكيل المساعد للشؤون الزراعية والدكتور سند بن سالم الحربي المشرف العام على قطاع الصحة الحيوانية بالمركز الوطني “وقاء” والدكتور علي الدويرج مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية في وزارة البيئة والمياه والزراعة .
وبعد أن قص الدكتور الخطيب شريط الافتتاح جال في أرجاء المعرض واطلع على أقسامه والتقى المشاركين الذي يمثلون شركات محلية وعالمية تشارك في المعرض الذي يستمر لغاية الرابع من أكتوبر .
وأكد الدكتور سليمان بن علي الخطيب ” استعرضنا معدلات النمو الكبيرة في اسواق الحيوانات الاليفة ومستلزماتها في المملكة ونتوقع بأن يكون هناك نمو أكبر ووزارة البيئة والمياه والزراعة هي داعمة لهذا القطاع ونشجع ايضاً التوجه المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الواعد”
ونوه مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية في وزارة البيئة والمياه والزراعة بمشاركة الوزارة جاءت استكمالاً للدور الريادي الذي تقوم به في مجال الرفق بالحيوان وابراز الخدمات الصحية المقدمة في هذا المجال ، إلى جانب التعريف بجهودها في متابعة الحالة الصحية والبيطرية للحيوانات وخلوها من الأمراض والتوعية بالأمراض المعدية وكيفية التعامل معها ورفع الجانب التثقيفي والتوعوي حولها” .
وتشارك في المعرض الذي يقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات أكثر من 100شركة محلية ودولية متخصصة في مجال الطب البيطري وكل مايتعلق بالحيوانات الأليفة من أغذية واكسسوارات وعناية ورعاية . ويتضمن عدة أركان من بينها ركن التبني الذي يتيح للزائرين تبني الحيوانات الأليفة ورعايتها، وركن الرسم على بيوت الحيوانات الأليفة اضافة الى الاحتفال بيوم الحيوان العالمي في الرابع من اكتوبر لعام 2022 في صالة المعرض. وستقام خلال المعرض عدد من الورش المتخصصة والمحاضرات القصيرة تتكلم عن أهمية الرفق بالحيوان ونظام التطعيم والتعقيم والإطلاق وتعزيز مفاهيم مجالات الطب البيطري وارتباطها بالإتجاهات الوطنية ينظمها المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية (مركز وقاء) بالتعاون مع الجمعية الطبية البيطرية السعودية و جمعية رحمة للرفق بالحيوان والجمعية السعودية للرفق بالحيوان وجمعية تعايش معي وملجأ الرياض وشركة رفق خربشة الخيرية و رياض كاتز وسعودي كاتز.
ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايفنتس عمار الزعيتر أن معرض الطب البيطري والحيوانات الأليفة هو الأول نوعه الذي يقام في السعودية ،وسوف يتم تنظيمه سنوياً نظراً لازدياد الطلب على مستلزمات الحيوانات الأليفة والتوقعات بنمو كبير لهذا السوق الذي تتنوع مجالات العمل فيه من استيراد أغذية ومستلزمات إلى العناية الطبية وأماكن المأوى وغير ذلك مايشجع على الاستثمار في هذا السوق الواعد.
وأشار الزعيتر إلى أن المعرض يهدف إلى توعية القطاع الخاص بأهمية الاستثمار في مجال الطب البيطري ومستلزمات الحيوانات الأليفة، ويطمح أن يتحول لمنصة سنوية لتبادل الخبرات العلمية والعملية، وتفعيل ثقافة العمل التطوعي الخاص بالحيوانات الأليفة وتسليط الضوء على أهمية تربيتها ورعايتها ، وإطلاق مبـادرات اسـتثمارية صغيـرة ومتوسـطة فـي مجـال الاستثمار فـي الطـب البيطـري والحيوانـات الأليفة، وتنظيم لقاءات الشركات المصدرة والمستوردة للقاحات والأدوية البيطرية.
ويفتتح المعرض أبوابه لاستقبال الزوار يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءاً، ويقام برعاية بلاتينية من شركة زولكس الفرنسية التي تأسست عام 1933 والمتخصصة في المواد الغذائية والاكسسوارات لجميع أنواع الحيوانات الأليفة وتمتلك 6 علامات تجارية وتوزع منتجاتها في أكثر من 40 دولة. وتتولى شركة وايت بريدج الرعاية الماسية للمعرض وهي شركة أمريكية متخصصة في تقديم الأغذية الطبيعية والصحية والمكملات الغذائية للكلاب والقطط.

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (14133) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صحيفة عسير _ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com