وزير “البيئة” يرعى انطلاق المعرض الزراعي السعودي اليوم بالرياض

صحيفة عسير – أمل الصاري :
يرعى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم الاثنين انطلاق أعمال المعرض الزراعي السعودي 2022 ومنتدى الأعمال الزراعي السعودي في دورته الـ 39.
ويستقطب المعرض الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض؛ أكثر من ٤٥٠ شركة من ٤٥ دولة حول العالم، بمشاركة عددٍ من الخبراء والمختصين في المجال الزراعي، وتركز جلسات منتدى الأعمال على موضوعات الأمن الغذائي، الاستدامة، والاستثمار.
ويقدّم المعرض أحدث التقنيات الزراعية والصناعات الغذائية العالمية، من خلال عرض احتياجات الزراعة والأغذية الزراعية، وتربية الماشية ومنتجات الألبان والدواجن، وتعليب الأطعمة، والثروة الحيوانية والزراعة المائية.
وتشارك في المعرض هيئات وشركات محلية ودولية، من أبرزها، نيوم، سابك، سالك، ومعادن، بالإضافة إلى عددٍ من الشركات الوطنية والأجنبية، حيث تعرض أحدث المنتجات والتقنيات وحلول الاستدامة الزراعية.
ويًعد المعرض الزراعي السعودي الحدث الزراعي الأبرز والأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، في مجالات الزراعة والصناعات الزراعية والأمن الغذائي، ويأتي انعقاد الدورة 39 هذا العام في ظل تداعيات أزمة الأمن الغذائي العالمية، وتهدف استراتيجية وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، من خلال الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة لتحقيق هذه الأهداف، وصولًا لتحسين جودة الحياة.
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة ساهمت في تحقيق عدد من المنجزات التي كان لها أثرها الواضح على القطاع الزراعي الذي حقق نموًا ملحوظًا في الناتج المحلي خلال الأعوام الماضية، حيث شهد القطاع قفزات مستمرة وتطورًا في جميع المجالات بعد إطلاق “نظام الزراعة” الذي يهدف إلى تنظيم الثروة الزراعية والحيوانية والمائية بالمملكة وفق مستهدفات رؤية 2030.

شاهد أيضاً

“البيئة” تطلق خدمة الحصاد المجاني للقمح لمساحات 30 هكتارًا

صحيفة عسير – نورة القرني :  أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة حصاد القمح مجانًا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com