برعاية د. الشهراني.. ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والاهلية
 
انطلاق البرنامج العلمي المصاحب لليوم العالمي للصحة النفسية بـ”صحة الرياض”

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات البرنامج العلمي المصاحب لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية 2022 الصحة النفسية والرفاهية للجميع وركزت الفعاليات على الصحة النفسية في بيئة العمل، وذلك بالقاعة الرئيسية بمقر المديرية.

وافتتح الدكتور الشهراني الجلسات والتي تستمر لمدة يومين مرحبا بالضيوف والمشاركين من الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، مؤكداً أن بيئة العمل من اهم البيئات اليت يجب أن تُعزز فيها الصحة النفسية وتدعم وتذلل أي مصاعب قد تواجه الموظفين بها، لافتاً أن “صحة الرياض” تدرك أن جودة حياة اجتماعية ونفسية للموظفين سيفضي بمشيئة الله إلى تحقيق جودة حياة وظيفية وبالتالي رضاء وظيفي أعلى مما سيساعد ذلك في تحقيق رؤية ورسالة أي منظمة.
من جانبه أعرب مساعد المدير العام للجودة ومراقبة المخرجات الدكتور علي الجمعة عن أمله في أن يدعم البرنامج العلمي الجهود القائمة لتعزيز أدوار المديرية الرقابية القادمة ويحقق الاستفادة العلمية للضيوف من خارج “صحة الرياض” مضيفاً بأنه أي مهمه يقوم بها الموظف قد تحتاج إلى مهارات نفسية تساعده على أدائها. وأكد الجمعة أهمية الاستمرار في تعزيز هذه المهارات ودعمها والتعامل مع كل ما يعوق صحة الموظف النفسية والاجتماعية، مشدداً أنه من مسئولية أي قيادي أن يضع في حسبانه التعامل مع مصادر الضغوط القائمة أو المحتملة والتي قد لا سمح الله قد توصل الموظف إلى الاحتراق الوظيفي وبالتالي لا يستطيع تحقيق أهدافه الوظيفية ولا أهداف جهة عمله.
ويشارك في البرنامج العلمي حوالي (50) مرشحاً من جهات حكومية وأهلية مختلفة أبرزها امارة منطقة الرياض، وزارة العدل، شرطة منطقة الرياض، إضافة إلى الغرفة التجارية بالرياض وجمعية وداد الخيرية والصحة المدرسية بالتعليم..
يذكر أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أنه يعاني نحو مليار شخص في العالم من مشكلة على صعيد الصحة النفسية. وأن “القلق والاكتئاب وحدهما يكلّفان الاقتصاد العالمي ما يُقدر بنحو تريليون دولار سنويا.” ومن المؤثرات الاساسية على اعاقة انتاجية الموظف .

شاهد أيضاً

صحة عسير والتجمع الصحي بعسير تسلمان الموقع المخصص لمركز الشيخ ملهي بن سلامة بن سعيدان للتأهيل الطبي والأطراف الصناعية إلى أوقاف الشاكرين

صحيفة عسير _ سالم عروي قامت لجنة مشكلة من المديرية العامة للشئون الصحية بعسير وتجمع …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com