نادي كلية الطب بجامعة بيشة ينظم حملة ” اليوم العالمي للسكري ” في مزرعة العاذرية

صحيفة عسير – تغطية – نورة دحيّم : 
تصوير – رسيل العبدالله :
نظم نادي كلية الطب بجامعة بيشة مساء أمس الخميس الموافق ١٤٤٤/٤/١٦هـ ، حملة اليوم العالمي للسكري ، وذلك تحت شعار  ” حلاك زايد ” ، ودشن الحملة الدكتور عبدالله محمد دشن ، وأقيمت الحملة في مزرعة العاذرية ، وبدأت الحملة الساعة الخامسة عصراً ، وانتهت الساعة العاشرة مساء ، وتضمنت الحملة عدد من  الأركان ،  فحص سكر الدم العشوائي ، وأيضاً ركن فحص السكر التراكمي ، كذلك ركن عيادة استشارة مع استشاري أمراض السكري ، كما أشتملت الحملة على محاضرة توعوية بعنوان طرق الوقاية من السكري وعلاجه قدمها الدكتور عبدالله محمد بن دشن (استاذ مساعد بكلية الطب بجامعة بيشة واستشاري أمراض السكري في مركز الغدد الصماء والسكري بالمحافظة) ،  وتطرق المتحدث إلى تعريف  السكري وماهي عوامل الخطورة للإصابة به، وطرق الكشف عن السكري، وماهي الخطط العلاجية المتوفرة في الوقت الراهن، وتم أيضا مناقشة بعض المفاهيم الخاطئة عن السكري. وفي نهاية المحاضرة تمت الإجابة على أسئلة الحضور وتم السحب على عدد من الجوائز لمن أجاب الإجابة الصحيحة على سؤال الحملة.
من جانب آخر أكد صاحب مزرعة العاذرية والمشرف العام للمزرعة الاستاذ مفلح عايض الشهراني : أن رعاية هذه الحملة يأتي انطلاقا من الدور الاجتماعي للمزرعة ، مشيراً  أن  الحملة تهدف إلى توعية المصابين بالسكر بصفة خاصة وكل افراد المجتمع بصفة عامة باخطار داء السكري الصحية والاجتماعية وطرق الوقاية والوسائل العلاجية المناسبة والصحيحة .
واختتم ” الشهراني ” حديثه بالشكر والتقدير لجميع طاقم صحيفة عسير الإلكترونية على التغطية لهذه المناسبة ودعمهم المستمر للمزرعة ،  كما شكر نادي كلية الطب بجامعة بيشة على جهودهم المبذولة ، وجميع من شارك في انجاح هذه الحملة والتي نالت إعجاب الكثير من الزوار ، حيث أبدوا إعجابهم على هذه الجهود المبذولة .
وأشاد عدد من الزوار بما تقدم مزرعة العاذرية من تنظيم رائع دائماً ،  واستقطابها للمبادرات المجتمعية المفيدة للمجتمع ، مقدمين الشكر والتقدير لكل من يعمل فيه هذه المزرعة .
يشار إلى أن شركاء  الحملة هم : مزرعة العاذرية ،مقهى باريستا ، شاليه لافيندر، شاليه لازوردي .

شاهد أيضاً

بالتعاون مع الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي وجمعية المسؤولية المجتمعية
 
الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة وشركة عليه البكر قروب الاستشارات النفسية وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يقيمون الملتقى الأول لليوم العالمي لذوي الاعاقة

صحيفة عسير – صالحة آل سيف : تحت رعاية الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com