تعليم ظهران الجنوب ينهي استعداداته لانطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1444

صحيفة عسير – سالم عروي :

أنهت إدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب استعداداتها للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1444هـ

حيث يؤدي أكثر من 12 ألف طالب وطالبة، بجميع المراحل الدراسية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول صباح الأحد المقبل 26 / 4 / 1444هـ وسط استعدادات مكثفة.

وقد أكد مدير التعليم الأستاذ طارق بن علي آل فرحان اكتمال جميع الاستعدادات لانطلاق الاختبارات النهائية في جميع مدارس المحافظة التعليمية (بنين وبنات)، في أجواء مهيأة، بما ينعكس إيجابًا على أدائهم في ورقة الامتحان.

وأوضح إنه جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات، واعتماد خطة للزيارات الميدانية لجميع القيادات التعليمية والإشرافية وللمشرفين والمشرفات في الإدارة ومكاتب التعليم بالحرجة لزيارة المدارس ومتابعة سير الاختبارات، والتأكد من مراعاة الفروق الفردية وشمولية الأسئلة للمنهج الدراسي ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المنظمة لبناء الأسئلة، ومتابعة أعمال الكنترول واللجان والسجلات المنظمة للعمل في المدارس، ورصد كل الملاحظات في استمارة معدّة مسبقًا لتنظيم سير الاختبارات؛ لتتم دراستها لاحقًا من اللجان المعنية وتقديم التغذية الراجعة للمعلمين والمعلمات للاستفادة منها مستقبلًا.

وشدد على ضرورة تجنب العوائق التي قد تظهر أثناء الزيارة لتحقيق التهيئة النفسية والتربوية لأبنائنا الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات.

ووجه رسالةً لأبنائه الطلاب والطالبات بالحرص على الجد والاجتهاد واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة، للحصول على أعلى الدرجات التي تؤهلهم، بإذن الله، للوصول إلى التفوق الدراسي.

وأوصى بضرورة المحافظة على الكتب الدراسية لارتباطها بدروس للفصل الدراسي الثاني.
موجهًا بضرورة تسجيل نتائج الطلاب والطالبات أولاً بأول عبر النظام المركزي “نور”

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com