إنها عسير وليست الجنوب

بقلم / حسن بن مانع آل عمير

تسمية الدول والمدن والمناطق والأحياء بأسمائها أمر مهم للغاية. لا مجال للعبث باجتهادات شخصية تصدر عن البعض حين يسمي بعض الأماكن وفق ما يريد دون التقصي والبحث.

تفاجأت بإحدى الشركات التي دخلت سوق منطقة عسير مؤخرا بإحدى إعلانات تلك الشركة والتي يردد فيها المتحدث (مرحبا ألف جيناكم يا أهل الجنوب ) وكما نعلم جميعا أن في هذا التعبير تغيير لاسم المنطقة والتي عرفها الجميع سواء على المستوى الرسمي أو الاجتماعي بأنها منطقة عسير.

من الواجب على القائمين والمشاركين في الإعلام بشتى أنواعه قبل نشر أي إعلان أو موضوع أو خبر أن يتم التأكد من سلامة المحتوى ومن خلوه من أي مادة غير صحيحة ومن ضمن تلك الأمور المسميات.

منطقة عسير هي إحدى المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد ومقر الإمارة فيها هي مدينة أبها ويتولى إمارة المنطقة فيها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود. وتقع منطقة عسير في وسط الجزء الجنوبي الغربي للمملكة بين خطى عرض 17.25 و 19.50 شمالاً. وخطى طول 50,00 و 41,50 شرقاً وتقدر مساحة المنطقة بنحو (81,000) كيلو متراً مربعاً. وتمتد منطقة عسير من حدود الدرب والشقيق وبيش (منطقة جازان) في الجنوب الغربي إلى حدود اليمن في الجنوب الشرقي ونجران في الشرق. ومن حدود وادي الدواسر (منطقة الرياض) في الشمال إلى رنية و القنفذة وساحل البحر الأحمر (منطقة مكة المكرمة) إلى (منطقة الباحة) في الغرب. وهناك الكثير من المعلومات الرائعة عن هذه المنطقة الجميلة التي يفخر بها كل سعودي.

الحفاظ على مسميات المدن والقرى واجب على الجميع حتى لا يحدث هناك أي غموض أو تشتت لدى الأجيال القادمة. حفظ الله لنا جميعا وطننا الغالي المملكة العربية السعودية ووفقنا لخدمة هذا الوطن والحفاظ على مقدراته ومقوماته وثقافته وتاريخه وهويته.

شاهد أيضاً

نحن نستطيع

ناصر المسلمي يتبادر للأذهان عند كثيراً من الناس عامةً … أنه لا يمكن لشخصٍ أن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com