كأس العالم FIFA قطر 2022: الأخضر السعودي يستهلُّ مشوارَه الكروي بمونديال “قطر” بمواجهة الأرجنتين

صحيفة عسير ــ الرياض

يستهلُّ المنتخب السعودي مشوارَه الكروي في نهائيات مونديال بطولة كأس العالم 2022 – الذي تستضيفه دولة قطر الشقيقة خلال المدة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022م- بمواجهة المنتخب الأرجنتيني وذلك يوم 22 نوفمبر على ملعب لوسيل.
ويبدأ الأخضر السعودي، مواجهاته، عندما يقابل الأرجنتين، قبل أن يلتقي بولندا، ثم يختتم مبارياته في الجولة الثالثة، أمام المكسيك، حيث يُعدُّ منتخب الأرجنتين بطل النسختين” 1978م، 1986م ” واحد أبرز المنتخبات المرشحة للمضي قدماً في هذه البطولة ، بينما يبحث المنتخب السعودي عن فوزه الأول في مواجهاته مع نظيره الأرجنتيني.
وشهد تاريخ منافسات كرة القدم بين المنتخب السعودي ومنتخب الأرجنتين إقامة ثلاث لقاءات ودية ولقاء رسمي وحيد، حيث خدمت النتائج المنتخب الأرجنتين، بواقع فوزين وتعادلين، إذ استقبلت فيها شباك المنتخب السعودي 7 أهداف، في حين تلقَّى مرمى المنتخب الأرجنتيني 3 أهداف فقط.
وكان أول لقاء يجمع بينهما عام 1988م في مباراة ودية ببطولة كأس أستراليا الذهبية ،التي انتهت بالتعادل بنتيجة (2-2 )، ثم تبعه لقاء آخر في البطولة نفسِها التي تحدد المركز الثالث، وانتهى لصالح المنتخب الأرجنتين بنتيجة( 2 – 0 )، بينما لعب المنتخبان أولَ لقاء رسمي بينهما في نهائي كأس الملك فهد للقارات عام 1992م وانتهت لصالح المنتخب الأرجنتيني 3-1 ، بينما كان آخر لقاء بينهما عام 2012م في لقاء ودي أقيم بالعاصمة الرياض وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.
وستشهد ثاني الجولات مواجهة المنتخب السعودي مع منتخب بولندا، في اليوم 26 من نوفمبر على ملعب المدينة التعليمية، حيث تقابل المنتخبان في 3 لقاءات سابقة ودياً، كان أولها عام 1994م، حيث تواجه المنتخبان في مباراتين في العام نفسِه، ونجح خلالها منتخب بولندا في تحقيق الفوز، فيما جاءت المباراة الثالثة والأخيرة عام 2006م، وفازت بولندا حينها بهدفين مقابل هدف.
ويعود المنتخب السعودي إلى مواجهة جديدة أمام نظيره الأمريكي الشمالي منتخب المكسيك في يوم 30 نوفمبر على ملعب لوسيل، حيث سبق للمنتخبين المواجهة في خمسة لقاءات سابقة، كان أولها على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض “الملز” في 1995م، وانتهت لصالح المكسيك بهدفين دون رد ،وفي العام نفسِه تواجه الطرفان في لوس أنجلوس الأميركية وخسرها المنتخب السعودي مجدداً بهدفين لهدف.
وتلقَّى المنتخب السعودي خسارة ثقيلة في عام 1997م، ضمن مباريات المجموعة الأولى من كأس القارات عندما خسر بخمسة أهداف دون رد، وضمن مباريات المنتخب السعودي التحضيرية لمونديال 1998م تواجه الطرفان في مباراة ودية انتهت بالتعادل السلبي، فيما شهد آخر لقاء جمعهما في نسخة كأس القارات 1999م خسارة المنتخب السعودي بنتيجة (5 – 1).
يُذكر أن المنتخب السعودي ضمن مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، التأهل السادس تاريخيّاً إلى كأس العالم، بعد نسخ 1994م، 1998م، 2006م، و2018م، 2022، ويطمح من خلالها الوصول إلى أدوار متقدمة، وتكرار منافسته خلال مونديال 1994م.

شاهد أيضاً

كأس العالم FIFA قطر 2022: المغرب متصدراً إلى ثمن النهائي بفوزه على كندا 2 – 1

صحيفة عسير ــ الدوحة تأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ16، للمرة الثانية في تاريخه بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com