برعاية بنك الجزيرة ..
 
تنفيذ مبادرة ” الاحتراف في التطوع السياحي” لتأهيل ١٠٠ سعودي وسعودية في مجال التطوع السياحي .

صحيفة عسير – ابتسام الغامدي  : 

نفذ المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية بمناسبة ⁧‫يوم التطوع السعودي‬⁩ بالتعاون مع جمعية الاعلام السياحي ورعاية حصرية من بنك الجزيرة ، مبادرة ” الاحتراف في التطوع السياحي”والتي تهدف إلى تأهيل ١٠٠ من الشباب والفتيات في الوصول الى اعلى درجات الاحتراف في التطوع السياحي وطريقته والابداع فيه وقد شمل برنامج المبادرة عدة مهارات في بناء المبادرات التطوعية السياحية وطريقته وكيفية الإبداع والابتكار فيه وهي أول مبادرة من نوعها في هذا المجال.
وأكد ابراهيم المعطش الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمسؤلية الاجتماعيه ، أن الهدف من المبادرة هو الإسهام في تطوير العمل التطوعي ليكون عملًا مؤسسيًّا مواكبًا لرؤية المملكة 2030، ولتمكين ومشاركة الشباب واحتواء جهودهم وتنظيمها في العمل التطوعي، بوصفه قيمة إنسانية نبيلة تعزز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني، إضافة إلى تعزيز إسهامات مؤسسات العمل التطوعي والمتطوعين في خدمة المجتمع.
واختتم “المعطش ” حديثة مؤكدًا أن المبادرة التي اطلقناها بين الجمعية والمركز وبرعاية بنك الجزيرة تقوم لنشر ثقافة التطوع وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع الذي تم اعتماده مؤخرًا للمساهمة في تحقيق الريادة في إدارة التطوع بالقطاع السياحي.

واوضح خالد آل دغيم رئيس الجمعية انه مع ظهور نمط جديد من أنماط السياحة في العالم، وهو ما يُعرف بالسياحة التطوعية وانتشارها في دول العالم؛ تعتبر الآن من الآليات الأكثر حيوية في تحقيق الأهداف في كل المجالات السياحية والبيئية والاقتصادية، ويعمل المتطوعون في تحقيق التقدم المحلي والوطني والدولي نحو التنمية المستدامة في السياحة وتتضمن برامج شاملة.

وقال آل دغيم ان جمعية الإعلام السياحي تسعى بتنفيذ أحد أهم برامجها وأهدافها في التعريف بثقافة التطوع السياحي بالتعاون مركز المسؤلية الاجتماعية في تنظم مبادرة بعنوان “الاحتراف في التطوع السياحي” في مجال القطاع السياحي والترفيه التراث وأكد آل دغيم قائلاً :
تُعد هذه المبادرة ضمن تنفيذ وتحقيق مسارات رؤية المملكة 2030 في التطوع، وينعكس بشكل إيجابي على القطاع السياحي بالمملكة بما يسهم في دعم وتنمية وتطوير السياحة .
وبحسب آل دغيم فإن المبادرة يتلخص مفهومها في قيام الأشخاص بأعمال تطوعية في مناطق سياحية داخل المملكة، ضمن برامج شاملة لتمكين المتطوعين من تقديم العون والتعرف على الثقافات والممارسات وبشكل يثري خبراتهم وتدعم برنامج جودة الحياة لأفراد المجتمع .

وجائت رعاية بنك الجزيرة ليؤكد ريادته في دعم البرامج النوعية ذات الأثر المستدام والتي تخدم مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ خاصة في دعم وتمكين شباب وشابات الوطن، لذلك جائت رعايته لهذه المبادرة .

شاهد أيضاً

أنجالُ بيشة الأهلية تستضيف لقاء تربوي كشفي بحضور رئيس نشاط الطلاب بيشة

صحيفة عسير تقرير -ظافر سعدان الحياة دورة تدريبية يكتسبُ الإنسان -الطالب -من خلالها عدد من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com