مستشفى أبها للولادة والأطفال يستأصل ورم من عشرينية بدون جراحة.

wpid-img-20150320-wa0000.jpg

صحيفة عسير – توفيق الأسمري :

تمكن فريق طبي بمستشفى أبها للولادة والأطفال من استئصال ورم لسيدة سعودية تبلغ من العمر (19) عاماً بقيادة الدكتور/ سامي المصوري استشاري النساء والتوليد بالمستشفى , ورئيس الفريق الجراحي وبمشاركة استشاري التخدير الدكتور/ حسن البارقي , والدكتورة/ نوف علي , والممرضة هند عيسى.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير/ سعيد بن عبد الله النقير مشيراً أن المريضة كانت تعاني من الأم مزمنة مع تورم كبير في البطن منذ ما يقارب العام وعند مراجعتها للمستشفى تم معاينتها وأجريت لها الفحوصات الطبية حيث لوحظ زيادة غير طبيعية في حجم البطن وتم إخضاعها لمتابعة دقيقة وعمل الصور الإشعاعية مع أخذ العينات المخبرية.
وأضاف “النقير” بأنه حدد لها موعد العملية وبفضل الله ثم بجهود الطاقم الطبي المشارك تم أجراء عملية بالمنظار وبدون فتح جراحي حيث تم استئصال الكيس مع كامل المبيض الأيسر والذي جنب المريضة فتح جراحي لا يقل عن (15 سم) حيث بلغ حجم الورم (21سم) وعرضه (30سم) و المريضة تتمتع بصحة جيدة بعد زوال الأعراض والألم عنها.
ومن جانب آخر قدّم الدكتور / علي سعيد القحطاني مدير المستشفى شكره وتقديره لمدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور / إبراهيم الحفظي على دعمه الكبير للمستشفى وتوفير جميع الإمكانيات البشرية والطبية والتي أهلت المستشفى لإجراء عدد من العمليات النوعية وثمن للفريق الطبي جهوده.

wpid-img-20150320-wa0003.jpgwpid-img-20150320-wa0001.jpgwpid-img-20150320-wa0002.jpg>

شاهد أيضاً

سمو أمير عسير يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com