نجاح جراحة معقدة لإصلاح عمود فقري في بيشة

صحيفة عسير – سعيدة آل ناصر :
تمكن أطباء العمود الفقري في بيشة من إنهاء معاناة مريضة من إنحراف شديد في العمود الفقري في عملية جراحية معقدة استغرقت 5 ساعات ، تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وقالت صحة بيشة ، أن فريقاً طبياً متخصصاً بجراحة العمود الفقري في مستشفى الملك عبدالله ببيشة ، استقبل حالة لمريضة تبلغ من العمر 28 عاماً ، تعاني من إنحراف شديد في العمود لفقري (الجنف) وتشكو من الآلم حادة ومشاكل في النوم بالإضافة إلى صعوبة في المشي وممارسة الأنشطة اليومية.

تم إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي على كامل الظهر وتبين وجود إعوجاج في الجهة اليمنى من العمود الفقري مع تحدب وتشوه في القفص الصدري ، ليقرر الفريق الطبي بعد دراسة الحالة ووضع الخطة الجراحية والعلاجية للحالة ، إجراء عملية لإستقامه العمود الفقري مع دمج الفقرات وعلاج العيوب الموجودة للحد من المضاعفات.

وأبانت صحة بيشة ، أنه بعد إجراء العملية تم تحويل المريضة إلى قسم العلاج الطبيعي لإكمال البرنامج العلاجي وكذلك التأهيلي مع المختصين لتقوية عضلات الظهر والفقرات حتى تماثلت الحالة للشفاء وخرجت من المستشفى بحمد الله ، وجاري التنسيق معها من خلال المواعيد على العيادات الخارجية لمتابعة الحالة.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك عبدالله أجرى خلال العام الماضي 13584 فحصاً إشعاعياً ، واستقبل 10749 مستشفيد من خدمات العيادات الخارجية ، كما قدم خدمات علاجية ووقائية وإسعافية لـ 7728 مستفيد في اقسام الطوارئ وبلغ عدد المرضى الذين تم خدمتهم في اقسام التنويم 701 مريض ، بالإضافة إلى 471 عملية جراحية خلال نفس الفترة .

شاهد أيضاً

بمشاركة 14 جناحاً توعوياً
 
“صحة الرياض” تُقيم ملتقى الإرشاد الصحي بـ”تقنية البنات”

صحيفة عسير – امل البشير نظّمت “صحة الرياض” وبالتعاون مع كلية التقنية التطبيقية للبنات ملتقى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com