٦٠ يوماً لمتابعتها صحياً ومنع المخاطر
 
نجاح ولادة 5 توائم في مدينة الملك فهد الطبية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

نجح فريق طبي في مدينة الملك فهد الطبية إحدى مكونات تجمع الرياض الصحي الثاني في إجراء عملية قيصرية لإمرأة في عقدها الثالث تحمل 5 توائم، ولدت بنجاح في النصف الأخير من الشهر الـ 6 بعد رعاية طبية امتدت لقرابة 60 يوماً ؛ حيث وضعت توائمها الخمسة بعملية قيصرية استمرت لمدة ساعتين دون حدوث مضاعفات بمشاركة أطباء النساء والولادة ، أطباء أطفال حديثي الولادة والتخدير.

وكانت مدينة الملك فهد الطبية قد استقبلتها في شهرها الخامس من الحمل وقررت تنويمها لتفادي الولادة المبكرة في الأشهر الأولى التي تحمل مضاعفات خطيرة على الأجنة؛ حيث عمد الفريق الطبي إلى متابعة حالة الأم والأجنة بانتظام منذ أكثر من شهرين؛ وتهدئة المضاعفات لتجنب الولادة المبكرة.

وأكد تجمع الرياض الصحي الثاني؛ في حين وصول نهاية الشهر الـ 6 قرر الفريق إجراء العملية مؤكداً أن السيدة والأطفال يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد مضاعفات أثناء وبعد الولادة؛ كما أن أوزان الأطفال تتراوح من 1000 جرام إلى 1300 جرام.

ولفت إلى أن الأطفال متواجدين في قسم العناية المركزة حديثي الولادة لمساعدتهم على التنفس؛ حيث كانوا بعد الولادة يعانون من متلازمة ضيق التنفس للأطفال الخدج ؛ وحالتهم في تحسن وجاري متابعهم من قبل الفريق الطبي.

شاهد أيضاً

“قلبي” تحصد ثلاث شهادات آيزو

صحيفة عسير – سعاد الغامدي في إنجاز جديد يضاف لها حصلت جمعية رعاية مرضى القلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com