خطة علاجية أنهت معاناة طفلة من إلتهاب السحايا الدماغية ببيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

أنهى فريق طبي في محافظة بيشة معاناة طفلة من خلال وضع خطة علاجية للسيطره على إلتهاب حاد في الدماغ والسحايا الدماغية وفشل في وظائف الكبد .

وقالت الصحة في بيشة ، أن الفريق الطبي بمستشفى الولادة والأطفال ببيشة استقبل حالة لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تعاني شكوى في الجهاز التنفسي ووجود أعراض كالحرارة والزكام والكحة وبدأت بفقد الوعي تدريجيًا مع وجود نوبات تشنج تم على إثرها التنويم بالعناية المركزة لتقديم الخدمات العلاجية اللصيقة للسيطرة على حالة الطفلة.

وأضافت صحة بيشة ، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية والمخبرية وعمل خزعه من السائل النخاعي وأشعة الرنين المغناطيسي وتخطيط للدماغ بسبب حاجة الطفلة للتنبيب الإصطناعي حيث تبين أن معدل الوعي عند الطفلة يتراوح من 3/15 ، لتدخل بعدها في مرحلة فقد للوعي استمرة 3 أسابيع وبدأت عليها أعراض الشد العضلي في المفاصل وارتخاء شديد في الظهر والرقبة وفقدت القدرة على البلع و الكلام ولم تكن تدرك محيطها ولا التعرف على والديها و كان لديها نوبات اضطرابات عضلية.

قرر الفريق المختص من أطباء أقسام أطفال الطوارئ والعناية المركزة والأعصاب تنويم الطفلة بقسم العناية الفائقة وعلاجها بمضادات الفيروسات ومضادات البكتيريا وكذلك علاج الأجسام المضادة وأدوية التشنجات وإضطرابات العضلات ، ولاحظ الفريق المعالج استجابة الحالة وتحسنها تدريجيًا دون حدوث أي مضاعفات -ولله الحمد – حتى تماثلت للشفاء ومغادرة المستشفى مع ذويها.

الجدير بالذكر أنه وخلال شهر ديسمبر 2022 ، تم استقبال عدد ( 4061) مستفيد في طوارئ المستشفى بالإضافة إلى استقبال عدد (4109) مستفيد من خدمات العيادات الخارجية، وبلغ عدد المرضى المنومين بالمستشفى (901) فيما تم إجراء (466) عميلة جراحية، وبلغ عدد المرضى المحالون (129) مريض.

شاهد أيضاً

مستشفى الملك خالد بالخرج يتوّج في “أداء الصحة 2022”

صحيفة عسير – مها القحطاني :  توّج معالي وزير الصحة م. فهد الجلاجل مستشفى الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com