المعرض التقني لمنتدى الرياض الدولي الإِنساني الثالث يحظى بإقبال زوار المنتدى

صحيفة عسير – مها القحطاني : 

حظي المعرض التقني المقام ضمن فعاليات منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث بتفاعل وإقبال كبير من قبل رواد المنتدى الذين أثنوا على أركانه ومحتوياته المميزة.
واطّلع زوار المعرض على المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لـ 90 دولة حول العالم عبر خريطة تفاعلية تتيح للزوار معرفة أسماء الدول المستفيدة وعدد المشاريع المنفذة فيها والقيمة الإجمالية لتلك المشاريع في مختلف قطاعات الدعم الإنساني.
كما أبرز المعرض عبر وسائل عرض سمعية ومقروءة متابعة قصص مؤثرة لأشخاص تعرضوا لتجارب إنسانية مؤلمة وإشادتهم بدور المركز المهم في تخفيف معاناتهم وإعطاءهم أملا جديدا في الحياة.
و أتاح ركن للزوار باسم ” ما رسالتك الإنسانية ؟ ” كتابة رسائل إنسانية موجهة لضيوف المنتدى رتبوا خلالها أولوياتهم فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية الملحة كما تبدو لهم ، فيما قدم ركن “صنعت بأياديهم ” هدايا للزائرين من صنع القاطنين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن المستفيدين من برنامج التمكين ودعم سبل العيش الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة، وشملت الهدايا لوحات فنية وأشغال يدوية وتحف مختلفة.
وخاض الزوار تجربة ممتعة بارتداء نظارات الواقع الافتراضي تعايشوا فيها افتراضيا مع الحياة اليومية للاجئين والنازحين في مناطق نزوحهم والفئات المتضررة والمساعدات المتعددة التي يقدمها لهم مركز الملك سلمان للإغاثة.
كما تم عرض بعض الصور المشاركة في مسابقة “عدسة الإنسانية” التي نظمها المركز على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

 

شاهد أيضاً

زوار مهرجان صفري بيشة يشيدون بالتنظيم المميز خلال المهرجان

صحيفة عسير  – هدى الشهراني :   أشاد عدد من زوار مهرجان صفري بيشة في نسخته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com