الزميلة أمل الصاري ” ومقتطفات عن يوم التأسيس السعودي “

صحيفة عسير – صالحة آل سيف : 
كتيب بعنوان ” مقتطفات عن يوم التأسيس السعودي ” ، كانت هذه الفكرة الرائعة بدعم من فريق متعففون التطوعي في بيشة ، وقامت الزميلة الإعلامية أمل حسين الصاري نائبة مديرة القسم النسائي بصحيفة عسير الإلكترونية في بيشة ، بتصميم وتجميع وتنفيذ هذا الكتيب لهذا العام ٢٠٢٣م  ،وقد احتوى هذا الكتيب على العديد من المعلومات المفيدة عن يوم التأسيس .
صحيفة عسير الإلكترونية التقت بالإعلامية أمل الصاري للحديث حول تفاصيل هذا الكتيب ، حيث تحدثت قائلة :  كانت الفكرة  وإلهام المشاركة بدعم من فريق متعففون ، وقد حمل هذا الكتيب اسم ” مقتطفات عن يوم التأسيس السعودي ، مشيرة أن هذه المعلومات جمعت من دارة الملك عبدالعزيز .
و أوضحت الصاري : أن الكتيب بدأ بكلمة الملك عبدالعزيز لشعبه (سأجعل منكم شعب عظيم يستمتعون برفاهية هي أكبر بكثير من تلك التي عرفها أجدادكم ) ، ثم بعد ذلك الأمر الملكي السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله  بأن يكون يوم ٢٢ فبراير من كل عام هو ذكرى  ليوم تأسيس الدولة السعودية بإسم ( يوم التأسيس) اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة .
وبينت الصاري : أن الكتيب يحتوي على نموذج  لشعار يوم التأسيس ودلالاته و أهدافه ، ويجمع معلومات قيمة حول يوم التأسيس وأهم القادة منذ تأسيس الدرعية عام ٨٥٠هـ ثم الدولة السعودية الأولى و الثانية و الثالثة و مراحل العلم السعودي .
وفي نهاية حديثها قالت : أن الكتيب سجل أبرز أمراء إمارة الدرعية و أهم اعمالهم ، كما ضم تواريخ و ألقاب المؤسس الملك عبدالعزيز ال سعود و المعارك التي خاضها منذ دخوله الرياض عام ١٣١٩هـ .
واختتمت الصاري بشكرها وتقديرها لفريق متعففون التطوعي ،  على هذه الفكرة ، كما شكرت كل من كان له جهد في تنفيذ هذا الكتيب ، وقدمت شكر خاص لصحيفة عسير الإلكترونية الداعم الأول لجميع انجازاتها.

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com