مواطن يشتري ١٣ قطعة أثرية ويعيدها لهيئة السياحة والآثار

image

صحيفة عسير_ علي ال عقيلة:

في أنموذج جديد من صور التفاعل مع الحملة الوطنية لاستعادة الآثار، بادر المواطن خالد دهام القحطاني بتسليم ١٣ قطعة أثرية لمدير مكتب السياحة والآثار بمحافظة بيشة عبدالله الأكلبي.
ويعود تاريخ ٩ قطع من بين الـ ١٣ إلى فترة ما قبل الإسلام، و٤ لفترة العصر الإسلامي، احتوت القطع التي تعود فترتها لما قبل الإسلام على رسومات صخرية لبعض الحيوانات، بينما ضمت القطع التي في فترة العصر الإسلامي أحجار شاهدية، كتبت بالخط الإسلامي (كوفي) بطريقة النحت الغائر.
وأوضح القحطاني أنه حصل على القطع بالشراء وأن هدفه من شراء هذه القطع أساسا هو تسليمها للهيئة العامة للسياحه والآثار للمحافظه عليها وتحديدا لرئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان كإهداء لسموه تقديرا لدوره الوطني في حماية الآثار والتراث.
من جانبه، شكر مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة المواطن خالد القحطاني على جهوده واهتمامه ومبادرته بتسليم الهيئة ما عثر عليه من قطع أثرية، مضيفا أن فتاة من المنطقة كانت قد سلمت ١٩ قطعة أثرية، ما يدلل على وعي وإدراك واستشعار وتفاعل المنطقة وأبنائها مع الحملة الوطنية لاستعادة الآثار.

>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com