تناول جريمة الإحتيال المالي وخطرها على الجميع 
 
“حكم الحكمي” ضيف الصالون الإعلامي لهيئة الصحفيين بعسير 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

استضاف الصالون الإعلامي الثامن لفرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير المحامي والمستشار القانوني حكم بن محمد الحكمي والتي اقيمت في مقر مسرح جمعية الثقافة والفنون بابها ، وأدارها الإعلامي سعيد محيا ،بمسرح جمعية الثقافة والفنون بأبها، وتضمنت عددًا من المحاور ومنها خطرالانجراف وراء الاتصالات المشبوهة ودور البنوك السعودية في مواجهة ذلك

وتطرق اللقاء الى تسليط الضوء على جريمة الاحتيال الالكتروني و التعريف عنها و عن طرق الاحتيال وجوانبها وعقوبتها في النظام .

وبين الحكمي بأن الاحتيال الالكتروني له انواع وطرق وأساليب متعدده والكثير يقع ضحية ذلك الاحتيال الإلكتروني ويجب عدم الرد على الرسائل الإلكترونية الا بعد التواصل مع الجهات المختصة ذات العلاقة والتأكد من مصادر تلك الرسائل .

فيما تطرق اللقاء إلى اركان الجريمة الإلكترونية والسند النظامي للتجريم هذا وشارك بعض إعلامي منطقة عسير الحاضرين في طرح بعض الاسئلة والاستفسار حول جرائم الاحتيال الإلكتروني وكيف يتم التعامل معها اثناء الاشتباه .

وفي نهاية المحاضره قدم مدير فرع هيئة الصحفيين بعسير مرعي عسيري شكره وتقديره للمحامي حكم الحكمي وتقديمة معلومات أثرائيه هامه للحضور كما شكر مدير الحوار سعيد محيا الذي اعد لهذه المحاضره كما شكر مدير فرع جمعية الثقافة والفنون الذي وافق على استضافت هذا اللقاء بعدها تم تكريم المحامي والمستشار القانوني الأستاذ

حكم بن الحكمي من قبل هيئة الصحفيين بمنطقة عسير ومدير الحوار سعيد محيا .

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com