بحضور القيادات التعليمية والاكاديمية وممثلي الجهات الخاصة وغير الربحية
 
رئيس جامعة الملك سعود يرعى سحور جستن

صحيفة عسير – أمل البشير : 

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر نظمت الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن) امس ملتقى سحور جستن بحضور كوكبة من القيادات الأكاديمية والتعليمة والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والاعلاميين والاعلاميات،
وقد بدأ الحفل بالقران الكريم ثم القي رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور فايز بن عبدالعزيز الفايز كلمة رحب فيها بالحضور ومشيرا الى أن هذه الملتقى الرمضاني جاء للتعريف بجهود جمعية جستن ودورها الوطني الكبير في خدمة العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية والتدريبية. مشيرا أن الجمعية اقامت خلال مسيرتها الطويلة عشرون مؤتمرا علميا وينتمى لعضويتها أكثر من ٧ الاف عضوا وتصدر بشكل دوري ٣ مجلات علمية محكمة لنشر الابحاث والدراسات ومجلة ثقافية تربوية متخصصة لنشر المقالات ومواكبة الاحداث والمستجدات في الميدان التربوي والتعليمي.
واضاف الفايز ان للجمعية ١٢ فرعا تعمل في عدد من مناطق ومحافظات المملكة تقيم بشكل دوري العديد من الفعاليات والمناشط التي تخدم القطاع التعليمي والتي خدمت ما يزيد عن ثمانين الف مستفيد من داخل وخارج المملكة خلال الثلاث سنوات الماضية فقط . وفي ختام كلمته قدم الفايز الشكر لله ثم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهم الله على رعايتهم وعنايتهم بالتعليم كما قدم شكره لسمو امير منطقة الرياض وسمو نائبة والشكر موصول لمعالي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وادارة الجمعيات العلمية بالجامعة على دعمهم المستمر لجستن والشكر موصول لاعضاء المجلس ولجميع ضيوف سحور جستن بحضورهم مشاركتهم.
بعد ذلك شاهد الجميع فلما تعريفيا عن جستن وابرز منجزاتها وخدماتها.
بعد ذلك القى نائب رئيس مجلس الادارة الدكتور عبدالمحسن بن سعد الحارثي كلمة استعرض فيها التوجهات المستقبلية للجمعية مشيرا الى ان مجلس الادارة برئاسة الدكتور فايز وكافة الزملاء والزميلات في المجلس يعكف على دراسة العديد من المبادرات من اهمها دراسة إقامة وقف جستن والتوسع في الخدمات التدريبية وتقديم الدراسات الاستشارية وبناء الشراكات مع المجتمع المحلي والخارجي والتوسع في تنظيم الملتقيات والمؤتمرات العلمية وتطوير منظومة العمل في المجلات العلمية التابعة للجمعية. اضافية الى المبادرات الإعلامية القادمة مثل اطلاق بودكاست وغيرها. وفي ختام كلمته رفع الشكر للقيادة الرشيدة ثم لقيادات الجامعة ولرئيس مجلس جستن على دعمهم وتمكينهم لكل ما يطور جستن ويميزها والشكر موصول لجميع الحضور.
من جهته رحب عميد البحث العلمي بالجامعة الاستاذ الدكتور. صالح بن حمد الواصل بحضور سحور جستن مقدما خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهم
على دعمهم للتعليم ومنسوبيه كما قدم شكره لمعالي رئيس الجامعة ونوابه. وأشار الواصل إلى
أن جستن اليوم تُعد بيت خبرة وطني تجاوز عمره اربعون عامًا من التميز والعطاء.
مؤكدا أن التعليم يحظي باهتمام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله مما يتوجب علينا جميعا العمل على تحقيق تطلعات القيادة والرقي بالتعليم في كافة مجالاته ومنها تعظيم الأثر الكبير للجمعيات العلمية
و من خلال الاهداف التي من اجلها أنشأت الجمعيات العلمية.
وأضاف الواصل ان مثل هذه الملتقيات لتعزز فرص التواصل والعمل المشترك بين الجميع
وذلك للتعرف على ما لدى الآخرين من قدرات وامكانيات ونقل وتبادل الخبرات والتجارب المثلى في خدمة قضايا التعليم وفرص التطوير والتحسين.
في الختام، قدم الواصل شكره لجميع من عمل على دعم وتنظيم هذا الملتقى الرمضاني الجميل .
بعد ذلك كرم د. الواصل مجلس الادارة السابق ثم القى رئيس مجلس ادارة جستن للدورة السابقة كلمة قدم فيها شكره وتقديره للقائمين على هذه المناسبة.
ثم تناول الجميع وجبة السحور، مثمنين وشاكرين للجمعية هذا الجهد وهذه المناسبة الجميلة.

شاهد أيضاً

“ال مريح” ينال درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك خالد

صحيفة عسير _ يحيى مشافي احتفل الطالب/ أحمد إبراهيم محمد ال مريح وأسرته مساء يوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com