وقف إرادة يختتم مبادرة شوق وحنين

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

اختتم وقف إرادة لتنمية ذوي الإعاقة مبادرة (شوق وحنين) لعدد من مستفيدات الوقف من ذوات الإعاقة بمنطقة عسير والذي نظمها وحدة البرامج بالوقف.
وشملت الزيارة لمنطقة مكة المكرمة وأداء مناسك العمرة ، وزيارة العديد من المعالم الدينية والتاريخية والأثرية بالمشاعر المقدسة.
فيما زار المستفيدات معرض الوحي بحي حراء الثقافي الواقع أسفل سفح جبل حراء، والذي يستشعر فيه الزائر عظمة المكان والزمان ، وأبدوا المستفيدات اعجابهم بأجنحة المعرض وطريقة عرضه للأحداث بدأ من قصة نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم، وقصة نزول الوحي على الأنبياء.
إضافة إلى زيارة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والتعرف على تاريخ تأسيسه عام 1345 هــ ، والمراحل التطويرية التي عاشها بدأ من موقعه الأول بحي أجياد أمام وزارة المالية على مساحة تبلغ 1500 متر مربع ، حتى انتقاله لموقعه الحالي بأم الجود عام 1397 هــ
واطلع المستفيدات على الآلات الحديثة بالمجمع ، وتعرفن على أهم اقسامه ومنها : قسم الحزام وقسم خياطة الثوب وقسم المصبغة وقسم الطباعة وقسم النسيج الآلي وقسم النسيج اليدوي وقسم المختبر .
ومنتجات المجمع والتي تشمل إضافة لكسوة الكعبة المشرفة الخارجية ، الكسوة الداخلية للكعبة ، والكسوة الداخلية للحجرة النبوية الشريفة واعلام المملكة العربية السعودية طبقاً لنظام علم المملكة العربية السعودية.
وسعد المستفيدات بأداء صلواتهن بالمسجد الحرام في مواقع ذوي الإعاقة التي خصصتها لهن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف .
وأوضح المتحدث الإعلامي للوقف الأستاذ: عبد الله الكرشم عسيري أن هذه المبادرة تأتي من ضمن المبادرات النوعية والتي تأتي من ضمن حزمة من المبادرات المتنوعة لذوات الإعاقة.
من جهة أخرى ثمن الكرشم لجميع الأفراد والجهات التي ساهمت في إنجاح المبادرة ، وتذليل الصعوبات لذوات الإعاقة لاداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، مشيدًا بتلك الجهود ، ومعبرًا عن شكره البالغ لكل الجهود المبذولة من الجهات التي ساهمت في تسهيل وتيسير المبادرة من تاريخ مغادرتهم من مطار ابها الدولي وحتى عودتهم.

شاهد أيضاً

جامعة جدة تكرم جمعية البر خلال ملتقى (مبادرون) للعمل التطوعي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي كرم معالي رئيس جامعة جدة د. عدنان الحميدان جمعية البر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com