تم معالجة تجمعات المياه في 42 موقع
 
بلدية خميس مشيط ولأول مرة تسحب أكثر 316 طن من البرد

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

تمكنت بلدية خميس مشيط من معالجة آثار تجمعات مياه الأمطار والبرد بعد نزح وسحب تجمعات المياه جراء الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة عسير ماجد الشهري أن الفرق الرقابية في بلدية خميس مشيط تمكنت من معالجة وإعادة الحركة لطبيعتها في أكثر من 42 موقع وفي وقت قياسي عقب هطول الأمطار الغزيرة والبرد، وتمثلت تلك الجهود بنزح وسحب نحو316طن من البرد و1633طن من المياه، إضافة إلى أعمال تنظيف مكثفة لإزالة الأتربة والمخلفات. واكد الشهري ان كمية الثلوج التي هطلت على المحافظة غير مسبوقة في تاريخها.

مشيرا إلى أن هناك متابعة من امين عسير المهندس عبدالله جالي  ووقوف مباشر  من رئيس البلدية المهندس محمد الحويطي على اعمال الفرق في المواقع الحرجة وأكد الشهري  أن فرق الطوارئ وإداراتها المختصة باشرت في تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة والتي تضمنت توزيع 201 من القوى العاملة ما بين مشرفين وفنيين وسائقين مدعومين بـ 52الية على تلك المواقع الغير مخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار، علاوة على متابعة الحالة المطرية لتنفيذ الخطط المعدة مسبقا واستنفار الجهود في المواقع المستهدفة مسبقا لمعالجة تجمعات مياه الأمطار وتطبيق خطة العمل المعدة لذلك.

مؤكدا بأن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة للوقوف على أي مستجدات ومتابعة البلاغات وملاحظات المواطنين الواردة بشأن الحالة المطرية.

شاهد أيضاً

هطول أمطارٌ على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت – اليوم- أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير؛شملت مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com