تعليم ظهران الجنوب ينهي استعداداته لاختبارات أكثر من 13ألف طالب وطالبة.. الأحد المقبل

 
صحيفة عسير _ سالم عروي :

أنهت إدارة تعليم ظهران الجنوب استعداداتها للاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1444هـ؛ حيث سينتظم أكثرُ من 13 ألف طالب وطالبة،في جميع المراحل الدراسية حضوريًّا.
ويدخل جميع الطلاب والطالبات إلى قاعات الاختبارات، صباح الأحد 1444/11/29 لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وسط استعدادات مكثَّفة.
 
من جهته أكّد مدير التعليم في محافظة ظهران الجنوب الأستاذ طارق بن علي إل فرحان اكتمال جميع الاستعدادات لانطلاق الاختبارات النهائية في جميع مدارس المحافظة التعليمية “بنين وبنات”، في أجواء مهيَّأة، ستنعكس إيجابًا على أدائهم في ورقة الامتحان.
 
وقال آل فرحان أنه تم تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات،وتم اعتماد خططٍ للمتابعة الميدانية من جميع القيادات التعليمية والإشرافية، والمشرفين والمشرفات التربويين من إدارة التعليم، ومكاتب التعليم بالحرجة لزيارة المدارس ومتابعة سير الاختبارات، والتأكد من سيرها بالشكل الصحيح، ومراعاة الفروق الفردية، وشمولية الأسئلة للمنهج الدراسي ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المنظمة لبناء الأسئلة، مع متابعة أعمال الكنترول واللجان والسجلات المنظمة للعمل في المدارس، ورصد كل الملاحظات في استمارة معدّة مسبقًا لتنظيم سير الاختبارات؛ لتتم دراستها لاحقًا من اللجان المعنية، وتقديم التغذية الراجعة للمعلمين والمعلمات للاستفادة منها مستقبلًا.
 
وأكد مدير التعليم على ضرورة تجنُّب العوائق التي قد تظهر أثناء الزيارة لتحقيق التهيئة النفسية والتربوية لأبنائنا الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات.
 
ووجّه آل فرحان رسالةً لأبنائه الطلاب والطالبات بالحرص على الجدّ والاجتهاد، واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة؛ للحصول على أعلى الدرجات التي تؤهّلهم، بإذن الله، للوصول إلى التفوُّق الدراسي.
 
وأوصى بضرورة المحافظة على الكتب الدراسية وعدم إهمالها أو رميها في الممرّات والساحات، مؤكدًا على مديري ومديرات المدارس متابعة ذلك، وتجهيز الأماكن المناسبة لحفظ الكتب الدراسية، ووجّههم بضرورة تسجيل نتائج الطلاب والطالبات أولًا بأول عبر برنامج نور.

شاهد أيضاً

تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ أبها دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com