نظمه مركز المسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع منشآت وبرعاية ودعم بنك الجزيرة .
 
اختتام هاكثون ريادة الاعمال لذوي الاعاقة بمشاركة ١٠٠ شخص .

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

في جو اختلطت فيه المشاعر بين الفخر والسعادة والدموع والاعتزاز والانجاز اختتم امس الأربعاء اول هاكثون في ريادة الاعمال للاشخاص ذوي الاعاقة الذي ينظمه المركز الوطني للمسؤوليةالاجتماعية وبالشراكة الاستراتيجية مع منشآت وبرعاية من بنك الجزيرة،والذي يهدف إلى توليد المشاريع وتحفيز الابتكار لديهم وخلق جيل رائد في ريادة الأعمال من خلال مدربين وخبراء في هذا المجال، حيث ركزت رؤية المملكة 2030 على أهمية قطاع الابتكار والمعرفة كمحرك رئيسي للنهوض بالتنمية الاقتصادية، وكذلك اهتمت الرؤية بتمكين ذوي الاعاقة ودمجهم ،وتم العمل على الهاكثون من خلال 4 مسارات وهي ( توليد وابتكار المشاريع – استشارات شخصية – تجويد المشاريع القائمة – الترشيح النهائي وتكريم
الفائزين).
وذلك من خلال استضافة الأشخاص ذوي الاعاقة وغيرهم من المهتمين في مجال الاعاقة من أصحاب الشغف مع المتخصصين والخبراء تحت سقف واحد لخلق أجواء من التفاعل والعصف الذهني وتحفيز المشاركين على ابتكار وتوليد أفكار ريادية متميزة قابلة للتنفيذ أو التطوير وتجويدها وترشيح مجموعة منها من خلال لجنة تحكيم وعرض المشاريع المتأهلة واختيار أفضل المشاركات من خلال مجموعة من المستشارين والقيادات في مجالات الابتكار وريادة الاعمال.
وحضر الحفل الختامي كل من د. فهد بن علي العليان
-نائب أول للرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة و د. هشام الحيدري الرئيس التنفيذي لهيئة الاشخاص ذوي الاعاقة والاستاذ علاء حموده أخصائي تدريب منشآت اول .
حيث بدأ الحفل بكلمة للرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية بعدها تم عرض فيلم عن تفاصيل ماتم عمله في الهاكثون الذي استمر لمدة ٥ ايام واستفاد منه ١٠٠ شخص من ذوي الاعاقة والمهتمين في هذا المجال ، بعدها تم عرض عدد من التجارب الناجحة ثم القى د. هشام الحيدري كلمة قدم الشكر فيها للقائمين على المبادرة مؤكداً ان كل مايقدم لهذه الفئة العزيزة علينا هي حقوق لهم وليست مجرد عاطفة عابرة او تعاطف لحظي ، وأن الدولة اهتمت في تمكين ذوي الاعاقة ودعمهم ودمجهم وسن الانظمة التي تعطيهم حقوقهم كاملة .

بعدها القى د. فهد العليان كلمة تحدث فيها عن رعاية بنك الجزيرة لهذا المبادرة وعن فخره واعتزازه بمخرجات الهاكثون وأن البنك يضع دوماً نصب عينية دعم كل مايخص هذه الفئات لايمانه التام أنهم مبدعون وهو حق من حقوقهم أن يتم اعطائهم مساحة وبيئة لكي يظهرون ابداعهم وهو ماشاهدناه في هذه المبادرة التي سيتم تكراراها مرة أخرى مع تطوير بعض التفاصيل وبشكل جديد يخدم المشاريع التي اكتملت الرؤية فيها لكي يظهر للنور.
بعدها تم اعلان اسماء الفائزين بالمشاريع المتأهلة ومن ثم تكريم المشاركين والداعمين والمستشارين ثم توجه الحضور للمعرض المصاحب الذي تم فيه عرض عملي لعدد من المشاريع المميزة والمكتملة .

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يكرّم الزميلة نورة القرني

صحيفه عسير – بلقرن : كرّم محافظ بلقرن الأستاذ محمد بن سعيد بن عامر ؛ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com