معالي رئيس جمعية الكشافة يلتقي بالكشافين ويُشيد بجهودهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام 

صحيفة عسير_ مبارك الدوسري

التقى معالي وزير التعليم؛ رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ يوسف البنيان؛ أمس أبنائه الكشافة وقادة معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ بمعسكر منى الجديدة في مشعر منى.

وأستمع معاليه خلال اللقاء إلى شرح مفصل من القيادات الكشفية المتخصصة عن مهمة مسح المشاعر، وآلية إرشاد الحجاج عبر مراكز الاستعلام والخدمات بالتعاون مع وزارة للحج والعمرة؛ كما استمع إلى شرح عن جهود لجنة تقنية المعلومات والخدمات التي تقدمها في معسكرات الخدمة العامة؛ وتعرف على مراحل إعداد الخرائط الإرشادية وإجراءات تنفيذها وما تتضمنه من معلومات يتم تحديثها سنويا وصولا إلى تجهيزها للطباعة وتوزيعها على الجهات العاملة بالحج وكذلك الحجاج.

وأجرى خلال اللقاء معالي رئيس الجمعية تجربة لمبادرة “أُساعدك عن بُعد” والتي خُصصت لإرشاد الحجاج التائهين الذين فقدوا كافة معلوماتهم وبيناتهم الشخصية، فضلاً عن عدم القدرة على التواصل إلا بلغتهم الأم “لغة بلدانهم”، عبر تطبيق الـ Zoom حيث أرشد أحد الحجاج الذين يتحدثون اللغة الصينية.

وعبر معاليه في ختام الزيارة عن شكره وتقديره لكل العاملين بالمعسكرات؛ كما نقل لهم إشادة أصحاب المعالي مسؤولي القطاعات التي تُشارك الجمعية تقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام.

شاهد أيضاً

مجلس إدارة جمعية عناية الصحية يعقد اجتماعه الحادي عشر في دورته الخامسة برئاسة السويلم

صحيفة عسير _ يحيى مشافي عقد مجلس إدارة جمعية عناية الصحية اجتماعه الحادي عشر في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com