ثلاث ميداليات سعودية في دورة الألعاب العربية بالجزائر

صحيفة عسير _ الجزائر

أضاف لاعبو المنتخبات السعودية 3 ميداليات ( فضيتان وبرونزية ) في المنافسات التي خاضوها أمس الجمعة ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة المقامة حالياً في الجزائر ليرفعوا رصيدهم إلى 4 ميداليات ( 3 فضيات وبرونزية واحدة ) .

وانتزع العداء السعودي عيسى غزواني الميدالية الفضية في سباق 800 م الذي جرى أمس الجمعة في ختام منافسات ألعاب القوى المقامة على مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية.

وجاء فوز غزواني بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن أنهى السباق بزمن 1.47.71 دقيقة، خلف الجزائري سليماني مولى الذي جاء أولاً وحقق الذهبية بزمن 1.46.87 دقيقة، فيما نال البرونزية التونسي عبدالسلام عيوني بزمن 1.48.19 دقيقة، في حين حقق الواثب عبد الرحمن شراحيلي المركز الخامس في منافسات الوثب الطويل لمسافة 7.14 م، وجاءت الميدالية الفضية الثانية في اليوم الأخير من منافسات الألعاب البارالمبية بواسطة العداء البراء القرني بحلوله ثانياً في سباق 1500م كراسي بزمن 3.53.14 دقيقة، فيما حصل العداء التونسي محمد خليفي على الذهبية بزمن 3.52.20 دقيقة، و ذهبت البرونزية للإماراتي محمد المزروعي بزمن 3.58.5 دقيقة.

وفي منافسات السباحة حقق السباح يوسف بوعريش برونزية سباق 50 م حرة بزمن 23.90 ثانية في اليوم الثاني من منافسات السباحة في الدورة.

وكان محمد الزاير قد حقق المركز الرابع في نهائي إطاحة المطرقة بمسافة 64.14 م، وفي منافسات سباق 400 م حواجز نال محمد الأمرد المركز الخامس في المنافسات التي استضافها مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية.

وتتواصل منافسات السباحة حيث يشارك السباح يوسف بو عريش عند الساعة التاسعة صباح اليوم السبت في سباق 50م فراشة، ويشارك زميله محمد المهر في سباق 200 م صدر عند الساعة 6.00 مساء وذلك بمسبح المركب المائي الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية.

وفي منافسات كرة اليد حقق الأخضر فوزه الثاني في الدورة بتغلبه على نظيره الأردني بنتيجة 28/18، بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18/8 في اللقاء الذي جمعهما في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس، وسيخلد الأخضر للراحة لمدة يومين قبل مواجهة قطر الاثنين القادم.

وفي منافسات كرة القدم يطمح المنتخب السعودي تحت 19 عاماً لحسم التأهل لنصف النهائي عندما يلتقي نظيره الفلسطيني في ثالث مواجهاته في الدورة، وذلك عند الساعة 9.30 مساءً ( توقيت السعودية ) على ملعب الشهيد حملاوي، وتتساوى الفرق الأربعة في المجموعة الثانية ( السعودية وموريتانيا وسوريا وفلسطين) في النقاط بنقطتين لكل منتخب، في الوقت الذي يتصدر فيه المنتخب السعودي الترتيب مع موريتانيا بأفضلية الأهداف، التي ستحسم أكثريتها التأهل في حال تعادل المنتخبات في النقاط، وفي حال التساوي بالأهداف أيضاً يؤخذ بالمواجهات المباشرة، ثم اللجوء الى نقاط اللعب النظيف في حال التساوي أيضا بالمواجهات المباشرة، لتحسم أخيراً بالقرعة .

ويفتتح المنتخب السعودي للملاكمة عند الساعة 2.00 من مساءً اليوم منافسات اللعبة بالدورة، حيث يشارك عبدالعزيز العتيبي في منافسات وزن 51 كجم وهديل عاشور في منافسات وزن 60 كجم ، ورغد النعيمي في منافسات وزن 63 كجم.

وفي منافسات الريشة الطائرة تأهل لاعب الأخضر معاذ الغامدي للدور ربع النهائي بعد فوزه على الكويتي عبدالهادي محمد 2 / 0 (فردي) رجال، في اللقاء الذي أقيم في الصالة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر، ليواجه الجزائري عادل حميكي عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، كما تأهل لاعبا المنتخب السعودي يزن الصائغ وعبدالله الدوسري للدور ربع النهائي (زوجي) الرجال، وذلك بعد فوزه على الثنائي الكويتي عبدالهادي محمد وحسين محمد بنتيجة 2 – 0، وسيلتقيان بالجزائريين سيف الدين لاربوا و محمد افشوني عند الـساعة 4:30 من مساءً اليوم ، فيما تأهل لاعباً الأخضر عبدالله الدوسري وفاطمة موسى في فئة ( زوجي مختلط ) للدور ربع النهائي بعد فوزهما على الثنائي التونسي محمد طرخوني وصفاء جبلي بنتيجة 2 – 0، وسيواجهان الجزائريين هلا بوكسان محمد افشوني عند الـساعة 10.30 من صباح اليوم .

شاهد أيضاً

التعادل السلبي يحسم مواجهة الخليج والشباب في الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء فريقي الخليج والشباب الذي أقيم اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com