بلغت نسبة الاغذية المطابقة 81%
 
مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير، يستقبل 391عيّنة من الأغذية المختلفة خلال الشهر الماضي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

استقبل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير، خلال شهر يونيو الماضي، 391عيّنة من الأغذية المختلفة؛ بهدف الكشف عليها وتحليلها ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بأمانة منطقة عسير ماجد الشهري مشيرا أن عدد العينات المطابقة وصل 272 بنسبة 70% وعدد العينات غير المطابقة 119بنسبة 30%، كما جرى فحص 191 عينة من العسل، ووصلت نسبة العينات المطابقة فيها إلى 81%، ونسبة العيّنات غير المتطابقة نحو 19%.

ولفت الشهري؛ إلى أن عدد العينات التي تمّ الكشف عليها في قسم الميكروبيولوجي بلغ 200عينة ونسبة العينات المطابقة 59 %، ونسبة 41% عينة غير المطابقة، كما تمّ الكشف عن متبقيات المبيدات العشوائية من أسواق الخضراوات والفواكه والمراكز التجارية، وكانت نسبة التطابق 100%.

وأضاف الشهري أن المختبر يقوم بعمل كبير خاصة بعد زيادة ملوّثات الغذاء المختلفة، مؤكدا أن المختبر سيقدم من خلال الخطة المستقبلية مزيداً من الاختبارات في الكشف عن جودة العسل والسموم الفطرية والفحص الجرثومي الميكروبيولوجي للأغذية، إلى جانب الكشف عن مصادر اللحوم من خلال جهاز البصمة الوراثية PCR، موضحاً أن دور المختبر في فحص وتحليل الغذاء حجر الأساس في جميع أعمال الرقابة الصحية، مؤكداً وجود كوادر مدرّبة على العمل ومتابعة العيّنات وتقديم النتائج الدقيقة.

جديرٌ بالذكر، أن مختبر أمانة عسير يستقبل كثيراً من العينات المتنوعة، مثل: العسل والأطعمة والمواد الغذائية لفحصها والتأكّد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية حرصاً لتوفير غذاءٍ آمن وصحي لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء

شاهد أيضاً

اتفاقية الوطنية للإسكان وسيتيك الصينية.. قفزة تنموية لضمان سلاسل الإمداد للقطاع العقاري في المملكة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تسعى المملكة العربية السعودية لأن تصبح في مقدمة دول العالم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com