الهاجري : استضافة جدة للقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى تعكس المكانة الريادية للمملكة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

أكد سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي محمد بن عايض الهاجري ان استضافة المملكة العربية السعودية لأعمال القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى تؤكد المكانة الريادية التي تحظى بها على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

وقال الهاجري في تصريح له اليوم ان هذه القمة التشاورية تكتسب اهميتها لانها تاتى سياق جهود المملكة فى استضافة الإحداث العالمية والعربية حيث استضافت القمة العربية في مايو الماضى كما استضافت اجتماع لدول الباسفيك والدول العربية ؛وكذلك التحضير للقمة العربية الافريقية فى دورتها الخامسة .

 

واضاف ان هذه اللقاءات والقمم تأتي فى اطار سعي دول مجلس التعاون الخليجى لتعزيز التنسيق والتشاور وتوحيد المواقف ذات الاهتمام المشترك؛ من أجل مستقبل ورفاه دولها، حيث تجمعها مع دول آسيا الوسطى روابط تاريخية وعلائق متجذرة تمهد لتقوية هذه الروابط سياسياً واقتصادياَ وأمنياً وغيرها.

 

واوضح الهاجري ان دول مجلس التعاون الخليجى تسير نحو المستقبل بخطى حثيثة وواضحة انطلاقاً من رؤيتها الطموحة لتكون دولاً ناهضة ومختلفة في المستقبل ؛ ويجسد ذلك حرصها هذه الدول على تحديد الفرص المستقبلية والشراكات المتنوعة مع كافة الدول، والبحث عن نقاط جذب جديدة تسعى إلى رفاه مواطنيها وشعوبها، ويعزز ذلك حرص وقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله.

واشار سفير الشباب العربي ان هذه اللقاءات تهدف إلى تفعيل الدور الاستراتيجي لمجلس التعاون إقليميًّا وعالميًّا، وتوثيق التعاون بين دولة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية؛ ومن أبرز الاتفاقيات التي أجراها المجلس، كانت مع الولايات المتحدة الأمريكية لتأسيس مركز لاستهداف تمويل الإرهاب.

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة تضبط خلال أسبوع (22021) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

صحيفة عسير ـ واس  أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com