مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة والشعب السعودي باليوم الوطني

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

رفع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله تعالى وللشعب السعودي بمناسبة الذكرى الـ93 لليوم الوطني ، قائلاً بهذه المناسبة :

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية يطيب لي أن أرفع باسمي واسم كافة منسوبي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أيده الله وولي عهده الأمين صاحبَ السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وإلى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعون للمملكة العربية السعودية سائلاً الله عز وجل أن يديم على بلادنا الأمن والإيمان والعز والتمكين.
إن ما تشهده المملكة العربية السعودية من حِراك وتطور مذهل يجعلها البلد الأسرع تطوراً في العالم ويحقق لها مكانتها الدوليةُ العالية كدولةٍ رائدةٍ في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وكل ذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل قيادةٍ طموحة وشعبٍ لا يعرف المستحيل.
لقد دلت المؤشرات المتعددة والتقارير المختلفة أن الحلم يتحقق في المملكة العربية السعودية والتطلعات تصبح واقعاً ملموساً على كافة الأصعدة ومن ذلك ما كنا نحلم به وتحقق في قطاع الخدمات البيئية والمائية والزراعية ممثلةً في منظومة البيئة والمياه والزراعة. لقد تم إقرار نظام البيئة ولوائحه التنفيذية واتخذت المراكز البيئية صفتها الاعتبارية المستقلة لتقوم بأدوارها البيئية على أكمل وجه مسنودةً بجهود القوات الخاصة للأمن البيئي. وفي قطاع المياه باتت المملكة العربية السعودية الأعلى انتاجاً للمياه المحلاة في العالم بإنتاج قارب 6.5 مليون متر مكعب يومياً وتكاملت الجهود بين أنظمة النقل والتوزيع لتصل مياه الشرب ذات الجودة العالية إلى المستهلك بيسر وسهولة ولله الحمد. ويرافق ذلك برامج ومشاريع هامة لاستدامة الموارد المائية بالمملكة.
وفي القطاع الزراعي ساهمت جهود الوزارة في تحقيق حلم الأمن الغذائي بالمملكة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات الأساسية مع ضمان أعلى المعايير الصحية للثروة النباتية والحيوانية إلى جانب تشجيع الاستثمار في التقنيات الحديثة للإنتاج الزراعي والحيواني ، كما تم تنفيذ برنامج طموح للتنمية الريفية المستدامة بمبلغ (11) مليار ريال ساهم في تعزيز الإنتاج المحلي ودعم صغار المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة، كما تمت زيادة قروض صندوق التنمية الزراعية للقطاع الزراعي بأكثر من (400٪) خلال السنوات القليلة الماضية؛ للمساهمة في استدامة النظم الغذائية المحلية.
وهذا عيض من فيض ما كان حلماً وتحقق في بلد الخير والنماء المملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي.
أدام الله على بلادنا عزها وأمنها ورخاءها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وكل عام و وطني منارة خير وسلام للعالم.

شاهد أيضاً

“أمانة المدينة المنورة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مجمع تجاري

صحيفة عسير _ المدينة المنورة  طرحت أمانة منطقة المدينة المنورة فرصة استثمارية، لإنشاء وترميم وتشغيل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com