برنامج “ريف” يُطلق حملة (#ريفك_خَضر) لدعم وتنمية النهضة الخضراء بأرياف المملكة

صحيفة عسير – الهنوف منصور :

أطلق برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف” اليوم، حملة (#ريفك_خَضر)؛ من أجل تحقيق نهضة ريفية زراعية خضراء، إلى جانب تسليط الضوء على مكانة الأرياف في المملكة، وأهميتها الاقتصادية، ودورها في تحقيق الأمن الغذائي؛ وذلك من خلال تنميتها وتطويرها، بالإضافة إلى تمكين المزارعين لتحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي الحملة التي انطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي متزامنة مع عدد من الإنجازات والمحققة لنسب عالية من الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية المدعومة، وتوفير إمدادات مستقرة من الأغذية، بالإضافة إلى تنوع الإنتاج المحلي للمناطق الريفية المستهدفة، إلى جانب ارتفاع عدد المستفيدين والمستفيدات من البرنامج وقيمة الدعم المباشر المقدّم لهم؛ مما أسهم في الاستقرار الاجتماعي للأسر الريفية.

وتهدف حملة (#ريفك_خَضر) إلى إبراز حجم الدعم الحكومي الكبير المقدّم لبرنامج “ريف السعودية”، للمساهمة في تحقيق نهضة أرياف المملكة، وتحسين الصورة الذهنية عنها، بالإضافة إلى عكس الجهود التي يقوم بها المزارعون لتحقيق مستهدفات البرنامج، إلى جانب عرض وإبراز أهم المنجزات التي حققها البرنامج ضمن مستهدفاته المعلنة.

ويشارك في الحملة عدد من مكونات منظومة البيئة والمياه والزراعة؛ للمساهمة في إنجاحها ووصولها إلى تحقيق مستهدفاتها؛ دعمًا لتنمية وتطوير الريف، ورفع كفاءة وإنتاجية مزارعيه، إضافةً إلى زيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، وفقًا لمستهدفات رؤية 2030.

يُشار إلى أن برنامج “ريف” يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي في المملكة، من خلال رفع مستوى معيشة صغار المزارعين وتحسين نمط الحياة، إلى جانب زيادة الكفاءة والإنتاجية، ويستهدف البرنامج دعم عدة قطاعات، تشمل، مختصي تربية النحل، منتجي البن العربي، الورد، المحاصيل البعلية الفواكه، مربي الماشية، صغار الصيادين، بالإضافة إلى القيمة المضافة.

شاهد أيضاً

جمعية كيان للأيتام تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية الثامن لعام 2024

صحيفة عسير _ يحيى مشافي عقدت جمعية كيان الخيرية للأيتام اجتماعها الثامن للجمعية العمومية العادية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com