استئصال ورم بالبنكرياس بالمنظار الجراحي لأربعينية بمستشفی عسير المركزي

image

صحيفة عسير – توفيق الأسمري : تمكن فريق طبي في مستشفى عسير المركزي من استئصال ورم بالبنكرياس عن طريق المنظار الجراحي لمريضة تبلغ من العمر 39 عاما.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير وقال أن هذه العملية أجريت لمريضة في العقد الرابع من عمرها كانت تعاني من هبوط في مستوى سكر الدم بشكل مستمر ناتج عن زيادة إفراز هرمون الانسولين مما أدى إلى نوبات متتالية من الإعياء وفقدان التركيز مما يجعلها تتناول الماء والسكر بشكل مستمر لتجنب تلك النوبات منذ عامين مشيراً إلى أن استشاري أمراض الغدد الصماء الدكتور عوض القحطاني قام بالكشف عليها وتشخيص حالتها.
حيث اتضح ان لدى المريضة (ورم insolinoma) ومن ثم قام بتحويل الحالة لقسم الجراحة العامة بالمستشفى لاستئصاله وتم ذلك بنجاح ولله الحمد وخرجت المريضة بصحة جيدة بعد يومين من إجراء العملية.
ومن جهته قال الدكتور مانع آل جار الله رئيس الفريق الجراحي ورئيس قسم الجراحة العامة والمناظير بالمستشفى بأن هذه الحالة تعتبر من الحالات النادرة وهي المرة الأولى التي يتم فيها استئصال ورم من البنكرياس عن طريق المنظار على مستوى مستشفيات المنطقة الجنوبية مقدما شكره لمدير عام الشئون الصحية بالمنطقة والمشرف العام على المستشفى على ما تم توفيره للمستشفى من اجهزة متطورة كان لها دور كبير في اجراء مثل هذه العمليات.

>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهاً بهطول أمطار على منطقة عسير

صحيفة عسير ــ واس أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً عن هطول أمطار رعدية على …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com