فكر في الأشياء الجميلة

بقلم / سميه محمد

لا تنظر إلى غيرك و تتحسر أنك لا تملك مالديه ،
أنظر إلى نفسك جيداً قد يكون مالديك أفضل بكثير مما يمتلكه غيرك يجب ان تستشعر بكل مالديك من نعم أحياناً يكون لدى الشخص أشياء رائعة ولا يلتفت إليها رغم كل مافيها من جمال و قد لا يشعر بقيمتها إلا بعد فوات الأوان أي بعد مايفقدها و تصبح بعد ماكانت في يديه بعيدة عنه بعد السماء عن الأرض ، و يكتشف أن ماضاع منه هو أغلى مالديه وأن ماكان يراه لدى غيره و يعجبه مجرد بريق يحاكي السراب ..
لا تشتكي من القلة و تتذمر بأستمرار على حالك لن يفيدك الجلوس في مكانك و أنت تندب و تعض أصابع الندم ، يكفي ماضيعته من الوقت تمعن و خطط غير من حالك أبحث عن الشيء في حياتك الذي يجعل لك هدف تسير نحوه بخطى ثابته و حلم تسعى لتحقيقه ..
لا تتذمر ان كان بك مرض تقبله و لكن لاتجعله يفرض سيطرته عليك بل قاومه و أنتصر عليه ثم طوعه كيفما يتناسب مع صحتك ،
و احمد الله أنك معافى و تستطيع الإعتماد على نفسك فغيرك يعيش مع الوجع و لا يعرف طعم الدنيا لأنه يبقى حبيس المستشفى حتى يخفف من أوجاعه التي تزيد عليه مع مرور الأيام فلا يستمتع بالطعام و الشراب و ملذات الدنيا و لا ينام إلا ساعات قليلة لا تكفي لراحة جسده فيزيد ذلك من وجعه ..
الحسد ، الحقد ، الكراهية ، الغيرة ، السخط و عدم الرضا ، أبتعد قدر الإمكان عن هذه المشاعر السلبية ، و أهرب من الأشخاص الذي تشعر أنهم يكنون و يظهرون مثل هذه المشاعر لك .
الحياة أجمل من أن تحرق نفسك بسبب هذه المشاعر الذي تزيد من عذابك و تؤذي تفكيرك و الأيام تمضي لن تتوقف عليك أو على غيرك ..
فكر في الأشياء الجميلة حتى تصبح حياتك جميلة و تعيش حياة جميلة ، ليس المهم أن تمتلك كل شيء فهذا ضرب من المستحيل و حتى الطمع له حدود و إلا سيهلك صاحبه لا محاله .
تمتع بكل مالديك و أعتبرها أغلى الأشياء فأنت بحبك للشيء وتقديره سترفع من قيمته لديك ، و هناك بالفعل أشياء بسيطة لدى الآخرين تعتبر أغلى مالديهم لأنها تذكرهم بأشخاص رحلوا عنهم لكن محبتهم باقية أو تذكرهم بأماكن أصبحت أطلال ..
أحب نفسك و أنظر إلى جمال روحك قدر كل شيء فيك فإن كان الجمال ينبع من داخلك فسترى كل شيء جميل ، و كل مشكلة لها حل مع الوقت ، و كل محنة ستتخطاها بعد أن تغلبت عليها في مواجهة ضارية انت من نجح فيها لأنك أردت و صممت على النجاح ..
تقرب إلى الله في كل امر من حياتك حتى يطمئن قلبك و تطيب نفسك و تصفى روحك و يرتاح جسدك ..
السعادة مرتبطة بك في كل مكان من حولك تسكن قريبة منك قد تكون في مساعدة محتاج ، قد تكون في إطعام طائر جائع ، قد تكون في انقاذ حيوان من الموت ، قد تكون في إزاحة صخرة كبيرة من وسط الطريق و أبعادها ، قد تكون في جبر خاطر ، قد تكون في مجرد ابتسامة …*

شاهد أيضاً

ما الذي يُمكن للمرء أن يفعله ليُعيد شغفه بالحياه مره اخرى لتتوهج روحه من جديد؟

بقلم الكاتبة/ فاطمة محمد مبارك -أبها لا يوجد مقتطف سحري لاستعادة الشغف بالحياة، وقد يكون …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com