“صحة الرياض” تنفذ حملة توعوية بأهمية التبرع بالدم في جامعة اليمامة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

نفذت “صحة الرياض” اليوم الاثنين حملة توعوية عن أهمية التبرع بالدم في جامعة اليمامة.
وأوضحت “صحة الرياض” أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بين أوساط الطلاب وكافة منسوبي الجامعة وتثقيفهم بأهمية التبرع بالدم، والفوائد المترتبة عليه، كما تهدف إلى تحفيز التبرع بالدم وأهميته.
وتضمنت الحملة إقامة محاضرة تعريفية تثقيفية بأهمية التبرع بالدم وتوزيع مطبوعات وبروشورات توعوية وتعريفية تبين المفهوم العام للتبرع بالدم وحاجة المرضى له، وموانع التبرع بالدم .
وأشارت “صحة الرياض” إلى أن التبرع بالدم عمل إنساني نبيل؛ لمساهمته في إنقاذ حياة آلاف من المرضي الذين يكونون في أمس الحاجة لنقل الدم؛ حيث تشير الدراسات إلى أن واحدًا من كل عشرة مرضي يدخل المستشفى في حاجة إلى نقل الدم، وخصوصا المرضي الذين يعانون الأمراض المستعصية، وكذلك الأشخاص الذين يتعرضون لحوادث خطيرة فقدوا على أثرها كمية كبيرة من الدم، وكذلك الكثير من المرضي أثناء العمليات الجراحية الكبرى، ويضاف إلى ذلك أن مكونات الدم تستخدم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة.
ونوهت إلى أن التبرع بالدم له العديد من الفوائد منها: زيادة نشاط نخاع العظم لإنتاج خلايا دم جديدة (كريات حمراء وكريات بيضاء وصفائح دموية)، وزيادة نشاط الدورة الدموية. كما أن التبرع بالدم يساعد على تقليل نسبة الحديد في الدم لأنه يعتبر أحد أسباب الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

شاهد أيضاً

د.الشهراني يطلق الملتقى السنوي لنادي صيادلة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية

صحيفة عسير – امل البشير : أطلق مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com