نوبكو تختتم فعالية “ابتكر في الصحة” وتعلن الفائزين في الهاكاثون

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

اختتمت نوبكو الرائدة والمتخصصة في إدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية ، فعالية “هاكاثون ابتكر في الصحة” التي نظمتها الشركة على مدى ثلاثة أيام في مدينة الرياض ورعاها وشرفها بالحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل وقادة من منظومة الصحة ، والذي يهدف إلى إجاد حلول حلول مبتكرة في مجال الصحة الوقائية لتطوير الخدمات الصحية وتعزيزه مساهمة في بناء مجتمع مبتكر وفعال ومهيئة لفرص الاستثمار في هذه الابتكارات.

وأعلنت نوبكو عن المبتكرين الفايزين بجوائز هاكاثون ابتكر في الصحة وذلك خلال الحفل الخاص الذي نظمته الشركة بمناسبة إطلاق المبادرة التي جاءت “تحت شعار أولويتنا الإنسان وغايتنا الابتكار” ، وأحرز فريق تعافيت المركز الأول عن مشروعه في تحدي إدارة النفايات الطبية ونال جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال، فيما حل فريق سمارت بي في المركز الثاني، عن مشروعه في تحدي مساعدة المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي للحد من الأمراض ونال 35 ألف ريال، وحصل فريق حريص المركز الثالث عن مشروعه في تحدي رفع الوعي بأهمية الفحوصات الاستكشافية حصل على جائزة قدرها 25 ألف ريال.

وخلال كلمة معالي وزير الصحة في الحفل، أشاد بالمستوى العالي للمشاركات وأكد على أهمية هذه المبادرات في دفع عجلة التقدم في مجال الصحة، كما أعرب عن فخره بالمواهب الشابة التي أظهرت قدرة استثنائية على الابتكار والتفكير الإبداعي.

وأكّد معاليه على أهمية دور البحث والتطوير والابتكار في صحة الانسان وأنّه من المتوقع سيكون الصرف على التطوير والابتكار 2.5% من الناتج المحلي أي ما يقارب ثلث ميزانية الصحة مدفوعة لتعزيز البحث والتطوير والابتكار.

ومن جهته أوضح سعادة الرئيس التنفيذي لشركة نوبكو في كلمته خلال الحفل على أنّ هاكاثون ابتكر في الصحة مبادرة تعزز جانب المسؤولية الاجتماعية في نوبكو، وتؤكد على انفتاح الشركة نحو المجتمع لإطلاق المشاريع والمبادرات ترتقي بصحة الجميع والتي تسهم في تحسين وتعزيز الصحة الوقائية في المملكة.

وحقق هاكاثون ابتكر في الصحة بالشراكة مع الصحة القابضة نجاحًا ملحوظًا، حيث حظي بتقديم أكثر من 500 شخص في مرحلة التسجيل تأهل منهم 100 مشارك موزعين على 15 فريق والذي قدموا أكثر من 21 نموذج أولي بعدد 72 اختبار في مسارات تحدي الصحة الوقائية.

هذه المشاريع لا تمثل فقط إنجازًا للفرق المشاركة، بل تعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية 2030 للمملكة في تطوير قطاع الصحة وعلى الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا والابتكار في تحسين الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

شاهد أيضاً

ذياب الغامدي مديراً لمكتب نائب الرئيس التنفيذي بتجمع عسير الصحي لنطاق ⁧‫بيشة‬⁩

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : أصدر نائب الرئيس التنفيذي لتجمع عسير الصحي لنطاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com