كأس آسيا: اليابان نحو تحقيق بداية قوية أمام فيتنام .. والإمارات وإيران تواجهان هونغ كونغ وفلسطين

صحيفة عسير _ الدوحة

تستهل اليابان حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس آسيا لكرة القدم سعيها نحو لقب خامس، عندما تواجه فيتنام غداً ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس آسيا ٢٠٢٣ لكرة القدم التي انطلقت رسمياً أمس في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى الـ١٠ من فبراير المقبل.

وتصب الترشيحات في صالح المنتخب الياباني الذي حقق نتائج لافتة في الأشهر الـ14 الأخيرة بدأها بفوزين على ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات في مونديال قطر 2022، قبل أن يواصل عروضه القوية العام الماضي بتجديد الفوز على ألمانيا 4-1.

وسيواجه المنتخب الياباني مدرّبه السابق الفرنسي فيليب تروسييه الذي قاده إلى اللقب عام 2000 في لبنان، قبل أن يشرف عليه في نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ويقوده إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك لأنه يشرف على تدريب فيتنام في الوقت الحالي.

وفازت اليابان مرتين على فيتنام في كأس آسيا، 4-1 في دور المجموعات لنسخة 2007، و1-0 في ربع نهائي النسخة الماضية.

وفي المقابل، يبني منتخب الإمارات سلسلة نتائجه المميزة تحت قيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو عندما يلاقي هونغ كونغ غداً ضمن المجموعة الثالثة.

ومنذ استلام مدرب كوريا الجنوبية السابق قيادة الإمارات في أغسطس بديلاً للأرجنتيني رودولفو أروابارينا، حقق “الأبيض” سلسلة من ستة انتصارات توالياً رسمياً وودياً، قبل أن يخسر أمام عمان 0-1 في آخر ودية قبل البطولة

وأدخل بينتو أسماء جديدة على التشكيلة التي لم يبق من تلك التي خاضت نسخة 2019 في الإمارات سوى خمسة لاعبين، بينهم ثنائي حراسة المرمى علي خصيف وخالد عيسى، إضافة إلى الهداف علي مبخوت وخليفة الحمادي وعلي سالمين.

وينحاز التاريخ لصالح الإمارات في مواجهاتها مع هونغ كونغ التي حققت قبل انطلاق البطولة فوزاً ودياً على الصين 2-1، هو الأول لها على جارتها منذ 30 عاماً.

والتقت الإمارات وهونغ كونغ رسمياً مرتين في تصفيات كأس آسيا 2013 وانتهى اللقاءان لصالح الأولى بنتيجة واحدة 4-0.

وفي المجموعة ذاتها، يستهل منتخب إيران سعيه لإحراز لقبه الرابع الغائب عن خزائنه منذ عام 1976 ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم اليابان عندما يلتقي فلسطين للمرة الأولى في البطولة القارية.

ولم يخسر المنتخب الإيراني أي مباراة منذ خسارته أمام الولايات المتحدة في نهائيات مونديال قطر وتحديدا في 29 نوفمبر 2022 .

في المقابل، تشارك فلسطين في النهائيات للمرة الثالثة توالياً من دون أن تسجل أي انتصار حتى الآن، وهي ليست في أفضل حالة فنية بعد فشلها في الفوز في مبارياتها 8 الأخيرة وتسجيلها هدفاً واحداً خلالها.

شاهد أيضاً

ملعب الصاع الرياضي بظهران الجنوب يختتم فعالياته السنوية لشهر رمضان ١٤٤٥ هـ

ظهران الجنوب – سالم عروي : اختتم ملعب الصاع الرياضي بقرية الجربة وضواحيها في محافظة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com