فريق صناع التميز التطوعي 2030 ينفذ مبادرة “صحتك في وزنك”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

نفذ فريق صناع التميز التطوعي 2030 التابع لجمعية رواد العمل التطوعي مبادرة “صحتك في وزنك”، وذلك ضمن فعاليات “أكوان أجمل وأدفأ”، على شاطئ محافظة بيش ، بالشراكة مع إدارة شؤون المراكز الصحية بالقطاع الشمالي في عيادة العربة الطبية المتنقلة.

قائدة الفريق مريم حمود قالت إن هذه المبادرة تعد مكتملة الأركان، وترتبط برؤية المملكة في ما يخص تحقيق جودة الحياة ومجتمع حيوي، مضيفة أن أهداف المبادرة لا تتوقف عند خسارة الوزن لدى الشخص، بل تتعدى ذلك كونها تؤصل لأهمية استدامة الممارسة البدنية، واتباع النظام الغذائي الصحي من أجل الوقاية من أمراض زيادة الوزن والسمنة وتنمية ثقة الناس بأنفسهم.

فيما قالت نائبة الفريق التطوعي زهراء النعمي: “لا شك أن الحرص على تناول أكل صحي شيء ضروري جدًا لأجسادنا وصحتنا، كما أن المحاولات المستمرة للتمتع بصحة جيدة عن طريق اتباع الحميات الغذائية لن يكتمل أبدًا إلا بتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميًا، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدنا في فقدان الوزن والحصول على جسم رشيق وصحة أفضل”.

وأوضح مدير إدارة شؤون المراكز الصحية بالقطاع الشمالي منصور السبعي أن مثل هذه العربات المتنقلة دليل على اهتمام القيادة الرشيدة في توفير الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين وتقديم الرعاية الصحية لهم في أماكن تواجدهم، وتنعكس على تحقيق برامج رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن المبادرة تعد باكورة أعمال الفريق، الذي يؤدي رسالته التطوعية وفق رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضاً

أمانة الحدو الشمالية تصدر 931 شهادة صحية خلال الربع الأول من عام 2024م

صحيفة عسير _ عرعر أصدرت أمانة منطقة الحدود الشمالية خلال الربع الأول من عام 2024م، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com