تعليم بيشة يطلق برنامج ( أبناء البواسل فخرنا)

13356983123

صحيفة عسير _ ابراهيم الهلالي:

أطلقت إدارة التعليم في بيشة ممثلة في قسم التوجيه والإرشاد برنامجاً لرعاية أبناء الجنود المشاركين في الذود عن حمى وطننا الغالي أسمته (أبناء البواسل فخرنا) ، وأوضح مدير التوجيه والإرشاد بتعليم بيشة الأستاذ عبيد حمود الشهراني أن البرنامج عممت فكرته وأهدافه وآليته على جميع مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة لتقوم كل مدرسة بحصر أبناء الجنود المشاركين في حالة الذود عن أرض الوطن لتقديم الخدمات الإرشادية والتربوية لهم .
من جانبه أثنى مدير التعليم في بيشة الأستاذ سعد آل سالم على البرنامج مؤكداً أن ما تضمنه البرنامج من أهداف وخدمات يعد أقل ما يمكن أن نقدمه لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات الذين غادرهم آباؤهم للذود عن مهبط الوحي وقبلة المسلمين وأن منسوبي ومنسوبات التعليم في بيشة هم آباء وأمهات لهؤلاء الطلاب والطالبات .
يذكر أن الهدف العام للبرنامج هو الرعاية الشاملة لأبناء وبنات المرابطين على حدود مملكتنا الغالية ، في حين تتعدد أهدافه الخاصة ومنها :
الإسهام في تخفيف معاناة الطلاب والطالبات جراء غياب آبائهم وإشعارهم بأنهم محط رعاية واهتمام الأسرة التعليمية وتلمس احتياجاتهم المادية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم ورعايتهم نفسياً واجتماعياً وتربوياً وتذليل كافة الصعوبات التي قد يواجهونها .
حيث تقوم كل مدرسة بحصر هؤلاء الطلاب وتوعية المجتمع المدرسي بالبرنامج والمستفيدين منه وتقديم وجبات إفطار للطلاب والطالبات المستهدفين وتمييزهم ببطاقات خاصة وتوفير النقل المدرسي لهم وتسهيل نقلهم لمدارس قريبة من عائلهم وعقد جلسات إرشاد جمعي لهم وتسجيلهم في مراكز الخدمات التربوية مجاناً .

 >

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع : محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي

صحيفة عسير _ واس صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، أنه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com