خلال أسبوع … بلدية بيشة تتلف ٩٦٠ كيلو جرام من اللحوم الفاسدة

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران : 

أتلفت بلدية بيشة أكثر من ٩٦٠ كيلو جرامًا من اللحوم والمواد الغذائية الفاسدة ، والغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وتم إغلاق عدد من المحلات المخالفة. وذلك ضمن جهود البلدية الرقابية.
وأوضح رئيس بلدية بيشة م / علي بن سعيد آل جلبان ، إن الجهود المبذولة عبر الحملات الرقابية جاءت بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية؛ وذلك لتعزيز السلامة الغذائية، وتقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

وأكد “آل جلبان” أنه تم خلال الحملة إتلاف نحو ٩٦٠ كجم من المواد الغذائية الفاسدة، إضافة إلى رصد نحو ٣٧٠ مخالفة صحية، وذلك بعد أكثر من ١٢٠ جولة ميدانية، قام بها المراقبون خلال أسبوع. فيما تم إغلاق نحو ١٨ منشأة مخالفة.
وتنوعت المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت ما بين تدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، وسوء تداوُل وتخزين الأطعمة، فضلاً عن مخالفة انتهاء التراخيص، ومخالفة الاشتراطات المعمول بها، وغيرها من المخالفات.
وأهاب “آل جلبان” بالمواطنين والمقيمين ضرورة إبلاغ مركز طوارئ على الرقم “940” عن الملاحظات والمخالفات التي تتعلق بالجانب الصحي وكل ما يضر بالصحة العامة، مؤكداً أهمية دور المستهلك الذي يعد شريكاً للبلدية بشكل فاعل وبما يخدم المصلحة العامة.

شاهد أيضاً

محافظ المندق ورئيس مركز بالشهم بالباحة يفعلان حملة “الأمر بالمعروف” (الدين يسر)

صحيفة عسير _ يحيى مشافي فعّل محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن، حملة (الدين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com