تعليم ظهران الجنوب ينهي استعداداته للإحتفاء بيوم التأسيس

صحيفة عسير – سالم عروي :

أكملت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب، استعداداتها للاحتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية “يوم التأسيس”، تحت شعار “يوم بدينا”، في مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات.

وأنهت اللجان التنظيمية والتنفيذية استعداداتها لتنفيذ البرامج والأنشطة الفاعلة التي تسهم في تحقيق أهداف المناسبة، والتي توافق 22 فبراير من كل عام، وتتضمن: التعريف بمناسبة يوم تأسيس الدولة السعودية، وأهميته التاريخية والحضارية والثقافية في ترسيخ القيم الوطنية، والاعتزاز بالدولة السعودية وجذورها التاريخية الراسخة، وعمقها الحضاري والثقافي المتنوع لأكثر من ثلاثة قرون، والتأكيد على التلاحم والترابط الوثيق بين المواطنين وقياداتهم منذ عهد الإمام محمد بن سعود رحمه الله وحتى عهدنا الحاضر المشرق.

وقال مدير التعليم الأستاذ طارق بن علي آل فرحان: إن خطة الاحتفاء بيوم التأسيس، تتضمن عددًا من البرامج والفعاليات والأنشطة لتفعيلها في المدارس بدايةً من يوم الأحد القادم 1445/8/1 ولمدة أربعة أيام.

وأضاف “آل فرحان”: تشتمل الأنشطة والفعاليات على قصة التأسيس وبطولات أئمة الدولة السعودية الأولى.
كما تشتمل الخطة على عدد من الزيارات والرحلات الميدانية الطلابية، وورش للرسم والأشغال اليدوية، ومعارض فنية، وأنشطة تروي قصة وطن، وتصوير فوتوغرافي وصور تاريخية، و”راوي التأسيس”، والرسم والتلوين .

شاهد أيضاً

“موهبة” تعلن أسماء 35 طالباً وطالبة لتمثيل المملكة في “آيسف 2024”

صحيفة عسير ـ الرياض أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وبشراكة إستراتيجية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com