وفد من جمعية زمزم الصحية يزور “بر جدة” لتعزيز التعاون في العمل الاجتماعي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

زار وفد من جمعية زمزم الصحية برئاسة مدير عام الجمعية ا. فهد بن محمد الزهراني جمعية البر بجدة والتقى الرئيس التنفيذي المهندس محي الدين حكمي وعدداً من مسؤولي الجمعية.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجمعيتين بما يحقق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع، ضمن منظومة من العمل التكاملي القائم على تبادل المنافع للارتقاء بالخدمات المجتمعية واستدامتها.

وقد رحب الرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة م. محي الدين حكمي بالوفد الزائر وقدم من خلال العرض المرئي نبذة عن نشاطات الجمعية منذ تأسيسها عام 1402هـ، مستعرضاً أبرز الخدمات التي تقدمها للمجتمع من خلال تمكين الأسر ورعاية الأيتام في دور الضيافة التابعة للجمعية، وعلاج مرضى الفشل الكلوي في مركزي هشام عطار وعبد الكريم بكر الطبي لغسيل الكلى، واللذين تجاوز عدد جلسات الغسيل الكلوي التي تم إجراؤها فيهما 650 ألف جلسة، من خلال حوالي 100 جهاز للغسيل الكلوي في المركزين.

كما استعرض أبرز مسارات الرعاية المقدمة للأيتام في دور الضيافة التابعة للجمعية والتي تشمل حزمة من البرامج الاجتماعية والتعليمية والصحية والتثقيفية والترفيهية التي يتم تقديمها على أيدي متخصصين، مؤكداً حرص الجمعية على بناء الشخصية المتكاملة لليتيم من خلال دمجه مجتمعياً، والوقوف على قدراته واحتضان مواهبه وتمكينه من بناء مستقبله.

وألقى الحكمي الضوء على جهود الجمعية ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية في تمكين الأسر المستفيدة المسجلة بالجمعية من خلال حزمة من البرامج التدريبية والتأهيلية، وصولاً الى تمكين تلك الأسر من خلال الاستفادة من شراكات الجمعية مع مختلف القطاعات

واستعرض أبرز التحولات التي تمت بالجمعية خاصة في مجال تحقيق الاستدامة، وتطبيق التحول الرقمي والاستفادة منه بشكل خاص في أجهزة الخدمات الذاتية ومنصة البر الإلكترونية وتطبيق الجمعية على الهواتف المحمولة بما يساهم في تيسير أداء الأعمال.

ثم قدم الحكمي نبذة عن الخطة الاستراتيجية الجديدة للجمعية للأعوام 2024-2027 التي وضعتها الجمعية بمشاركة جميع الإدارات، ومختلف أصحاب المصلحة.

مبيناً أن رؤية الخطة تستهدف تحقيق الريادة في صناعة الأثر واستدامته، ملقياً الضوء على أهداف تلك الخطة ومرتكزاتها وفلسفتها وتفاصيلها المختلفة.

ثم شاهد الوفد الزائر فيلماً عن مشروع الجمعية الاستثماري (مقصد جدة) الذي يتم تأسيسه وفق أفضل التجارب الهندسية والذي سيكون مصدراً رئيساً لدعم موارد الجمعية واستدامتها وإثراء برامجها المجتمعية.

كما شاهد الوفد فيلماً عن أبناء الجمعية ممن تم تمكينهم بالتعليم العالي والتوظيف واستمع الوفد الى قصص نجاحهم التي تحدثوا عنها خلال الفيلم.

وقد أثنى مدير عام جمعية زمزم الأستاذ فهد بن محمد الزهراني على النقلة النوعية التي تمت في جمعية البر والتي عززت ريادتها في العمل الاجتماعي، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي للتعرف على تجارب الجمعية والاستفادة منها في خدمة المجتمع، في ظل الأهداف المشتركة للجمعيات الأهلية والحرص على العمل التكاملي لتمكين الفئات المستفيدة، والذي يصب في مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي ختام الزيارة قام الوفد الزائر بجولة على إدارات الجمعية واقسامها واطلع على سير العمل فيها، كما اطلع على أجهزة الخدمة الذاتية وما تقدمه من تسهيلات للمتبرعين والمستفيدين.

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com