تعليم سراة عبيدة يحتفي بيوم التأسيس

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

احتفلت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة ،اليوم الخميس ،بذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية ،وذلك على مسرح إدارة التعليم برعاية وكيل محافظ سراة عبيدة ناصر القحطاني، وبحضور محافظ الفرشة علي جبران آل محسنة ومدير التعليم الدكتور حسن بن محمد العلكمي، ومديري الإدارات الحكومية، ورؤساء المراكز الإدارية ومشايخ وأعيان المحافظة والمراكز التابعة لها.

 

وفور وصول محافظي سراة عبيدة والفرشة قاما بافتتاح المعرض المصاحب للمناسبة والذي أقامته إدارة رياض الأطفال بمشاركة عددٍ من الروضات ،وتجول الجميع في أرجاء المعرض، ثم بدأ الحفل بالنشيد الوطني السعودي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، فكلمة لمدير التعليم استهلها بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بهذه المناسبة الخالدة والتي نعتز بها أيما اعتزاز ،وأكد على أن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية يأتي للتذكير بتأريخ الدولة السعودية العميق وحضارتها العظيمة التي زادت عن ثلاثة قرون والتي قامت على مبادئ الإسلام الصحيحة، والحكم الرشيد.

وأضاف العلكمي أن المملكةالعربية السعودية تعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مكانةً سياسيةً عظيمة ومكانةً ثقافيةً مرموقة ومكانةً تعليميةً شامخة.

كما أشار إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك نظاماً تعليمياً خاض تنافساً عالمياً وحقق مراكزاً متقدمة بين جميع الدول الأُول وما كان ذلك ليتأتى لولا دعم القيادة وإخلاص المواطن،واختتم كلمته بالدعاء أن يحفظ الله عز وجل لوطننا أمنه ورخائه ويحفظ قيادته الرشيدة، وأن يسددها لكلّ ما فيه خير بلادنا وعزّها.

 

عقب ذلك توالت فقرات الحفل ،حيث ألقى الشاعر أ.عبد الكريم بن محمد الزهيري قصيدةً نبطية تغنى فيها عن الحب والفخر الذي نتوارثه جيلاً بعد جيل لهذا الوطن العظيم وبالمجد العريق لامتداد هذه الدولة السعودية العظمى.

 

ومن ثم قدم طلاب وطالبات الطفولة المبكرة بالوهابة عرضاً أدائياً غنائياً بأداءً تفاعلي بالزي التراثي الوطني..ثم عرضاً مرئياً تمثيلياً للطالبة حور بنت سعيد القحطاني من الطفولة المبكرة بالعرقين يروي ذكرى التأسيس منذ الماضي وحتى وقتنا الحاضر.

واختتم الحفل بأوبريت “يوم بدينا” الذي يمثل ثلاثة قرون من العزة والفخر قدمته فرقة شعبية معبّرين عن فخرهم واعتزازهم بذكرى تأسيس هذا الوطن الغالي.

 

وفي ختام الحفل كرّم المحافظون ومديرُ التعليم المدارس المشاركة والجهات المنظمة واللجان المساندة للحفل

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تغلق أربعة محلات للتبغ وتصادر مواد مجهولة المصدر

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران : نفذت بلدية بيشة ممثلةً في الفرق الرقابية جولاتٍ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com