سارة بنت خالد ترعى حفل السحور الخيري بجمعية إنسان وتنوه بدعم الحكومة الرشيدة للقطاع الخيري

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

رفعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزـ حفظه الله ،  لما تلقاه جمعية “إنسان ” وغيرها من الجمعيات الخيرية بالمملكة من اهتمام ودعم ورعاية لتحقيق رسالتها الإنسانية الخالصة بتقديم خدماتها لكافة المحتاجين من بنات وأبناء مجتمعنا الكريم، كما رفعت الشكر لسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، رئيس مجلس الوزراء يحفظه الله لدوره في تطوير وتعميق الجانب المؤسسي في العمل الخيري وتعزيز فاعليته فهو القدوة الملهمة وقائد الرؤية والتغيير .

جاء ذلك خلال رعاية سموها لحفل السحور الخيري  بجمعية إنسان ، وبحضور الكافلات والداعمات وسيدات المجتمع، وحرم أعضاء مجلس الإدارة في فندق  جي دبليو ماريوت بالرياض .

وبدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم ،تلا ذلك أنشودة ترحيبية بالضيوف الكرام من أداء فتيات إنسان

ثم كلمة للدكتورة شعيع بنت مهل العتيبي مساعد المدير العام لخدمات المستفيدين بالجمعية رحبت فيها بسمو راعية والحضور الكريم وقالت”  تتوالى الأيام وتتسارع الخطى في كل عام لنسعد بمثل هذه اللحظات. ففي كل عام لنا لقاء مع هذا الحفل الذي ننتظر ونترقب ساعاته ليحظى أبناء انسان في لقاء ضيفة وراعية حفلنا صاحبة السمو الملكي الاميرة/ سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز وضيوفها الكرام . كما يحتضن لقاءنا كافلاتنا الكريمات

وأضافت د . شعيع إن دور القطاع الغير ربحي أصبح واضحا في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة في هذه البلاد الكريمة ، من خلال تأهيل ورعاية الطاقات الشبابية المؤهلة والتي تساهم في تطوير المجتمع ومخرجاته الفكرية والإبداعية لبناء مجتمع يعتمد علي المعرفة وصياغة إنسان مفكر ومتمكن علمياً وتقنياً ،

وتتجلى الرعاية الكريمة التي يحظى بها القطاع الاجتماعي في هذا الوطن في ما تم تخصيصه من ميزانيات مالية يعكس حجم الاهتمام بهذا القطاع، وتمكينه من تحقيق مستهدفاته التنموية والاقتصادية، ورفع نسبة مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، والمساهمة في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة، بل تأتي الأولية في كافة تلك الخطط للأيتام وبرامجهم بهدف تمكينهم للوصول لجودة الحياة للعيش في ظل حياة كريمة لا يعتريها أي نقص أو شعور بعدم التكيف النفسي أو الاستقرار الاجتماعي .

وأوضحت د . شعيع أنه في ظل الرعاية الكريمة من حكومتنا الرشيدة التي تبذل كل السبل من أجل الوطن وأبنائه قام هذا الصرح الإنساني العظيم جمعة انسان  منذ قرابة 25 عام  وهو يسير مسرعاً في الخطى في مدارج التطور والنماء ليخدم من خلال فروع الجمعية التي بلغ عددها 22فرع في الرياض ومحافظاته وتخدم ما يزيد عن 40 الف يتيم ويتيمة .

و منذ ان تعهد نشأة الجمعية و مؤسسها خادم الحرمين الشريفين ومن ثم أكمل الخطى برعايتها رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير /فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض كما تعهدها بمتابعته وإشرافه صاحب السمو الملكي الأمير / أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز  نائبرئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية. ودعم واهتمام أعضاء مجلس إدارتها الفاعلين والذين يحيطونها بجل اهتمامهم ورعايتهم ودعمهم لبرامج الجمعية للسير بها نحو الريادة والتميز في خدمتها للأيتام

ونوهت د . شعيع بالدعم الذي تتلقاها جمعية إنسان من سمو الأميرة سارة مما ينعكس على تجويد حياة المستفيدين وتوفير الحياة الكريمة لهم ، والتحسين المستمر في برامجها والخدمات التي تقدمها للمستفيدين  والمساهمة الفاعلة في تمكين الأيتام وتأهيلهم نحو حياة أفضل ومستقبل مشرق . سائلة الله تبارك وتعالى أن يجعل ما تبذله في ميزان حسناتها ويرزقها رفقة النبي عليه الصلاة والسلام في الجنة .

كما شكرت داعمات وكافلات أبناء جمعية إنسان لما قدمنه  من دعم وما أعطين وشجعن وآزرن . والشكر موصول للأخوات الإعلاميات الحاضرات لهذه الليلة المباركة ، وللقائمات من منسوبات الجمعية على جهودهن لإنجاح هذا الحفل .

ثم شاهد الحضور أوبريت الوفاء للتعبير عن وفاء جمعية إنسان لسمو راعية الحفل لدعمها المستمر والمتواصل لجمعية إنسان

ثم عرض مرئي بعنوان ” سارة  مسيرة وعطاء ” يحاكي مسيرة دعم سمو الأميرة سارة السنوي لجمعية إنسان وأثره الإيجابي على حياة المستفيدين ، ثم عرض تراثي .

وتخلل الحفل  عرض فلم  تعريفي عن  الحملة الإعلامية للجمعية لهذا العام والتي دشنها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية تحت شعار لأني إنسان

عقب ذلك  ألقت سمو الأميرة سارة كلمة أكدت على الدور البارز الذي يقوم به مجلس إدارة الجمعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض في تحقيق رؤية الجمعية ورسالتها وبما يقوم به من دعم واهتمام ومتابعة لأدائها وأنشطتها وتحقيق المزيد من النجاحات لها وتطوير خدماتها المقدمة لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا.

وأضافت إن العمل الخيري والإنساني في بلادنا المعطاءة مستمد من ديننا الحنيف ومتجذر في نفوسنا وثقافتنا وفي سلوكنا اليومي ما يجعلنا نشعر بالمسؤولية تجاه بعضنا البعض ونبادر بمد يد العون فهذا السلوك الذي تربينا عليه ونشأنا عليه منذ صغرنا ، وهو ما نربي أبنائنا عليه اليوم لنكون قدوة لهم في الاهتمام والشعور بالآخرين وتلمس حاجاتهم والقدوة الأكثر تأثيراً التي نهلنا من حسها الإنساني النبيل وشغف حرصها على عمل الخير والتي غرست فينا روح التنافس نحو عمل الخير والإحسان ومهدت لنا الطريق فسرنا على خطاها المباركة تتمثل في شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أيده الله الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في نشأة هذه الجمعية الخيرية قبل أكثر من ربع قرن ودعم كافة أوجه العمل الخيري في شتى مناطق المملكة .

منوهةً بعمل الجمعية المؤسسي وإعادة النظر في استراتيجيتها وتحديثها بما يتفق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 ، وبما يلبي متطلبات برنامج جودة الحياة ، إذ لم تعد متطلبات الحياة تقتصر على الاحتياجات الأساس فحسب بل ازداد اتساع أفقها وأصبحت تتجه نحو بناء برامج ومبادرات تستهدف التنمية الإنسانية سواء أكانت في اكتشاف المواهب أو بناء القدرات عند أبنائنا وبناتنا من الأيتام حتى يصبح اليتيم مؤهلا بكل الممكنات التي تكفل له حياة آمنة ومستقرة داخل أسرته ومجتمعه وليحقق ذاته وذلك بعد أن قدمت له جميع الخدمات التدريبية والتأهيلية مع ما يحتاجه من الرعاية والاهتمام ، لذلك كان أهم أهداف الجمعية منذ تأسيسها حتى اليوم هو وضع برامج نوعية تستهدف تمكين اليتيم وأسرته واستقلالها الأسري والسكني والصحي والتعليمي ليصبح نهج الجمعية مرتكزاً على الاعتناء بكل ما يرتبط باليتيم من خطط وبرامج تخصه بذاته أو تخص أسرته لمساعدته على تمكين نفسه وأسرته، ولا شك أن هذا الهدف السامي الذي تضمنته برامج التنمية المستدامة إنما هو مستمد من برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030

و شكرت سمو الأميرة سارة إدارة جمعية إنسان وفي مقدمتهم أ.محمد بن سعد المحارب المدير العام وسعادة د. شعيع بنت مهل العتيبي مساعد المدير العام لخدمات المستفيدين ومنسوبات إدارة خدمات المستفيدين على تنظيم هذا الحفل الرمضاني المبارك سائلة المولى أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والسعي الدائم لعمل الخير والحث عليه .

كما تبرعت سمو الأميرة سارة خلال الحفل بتبرع سخي لصالح الجمعية استمراراً لدعمها السنوي المتواصل  لبرامج الجمعية ولما فيه خدمة المستفيدين .

وفي ختام الحفل تم تكريم سمو الأميرة سارة لرعايتها الكريمة لحفل السحور الخيري ودعمها المتواصل لجمعية إنسان . كما تم تكريم الجهات والفرق التطوعية المشاركة في الحفل

ثم تجول الحضور في المعرض المصاحب للحفل والاطلاع على أعمال أسر إنسان المنتجة والتي اشتملت على مختلف المنتوجات من إنتاج وإعداد أسر الجمعية .

شاهد أيضاً

استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل

صحيفة عسير – نورة القرني : دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com