جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023، وذلك وفقًا للتقرير الصادر أمس الثلاثاء عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء”.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة محمد بن شايع النهاري أن الجامعة تميّزت بنتيجة عالية ومستوى نضج متقدم في جودة البيانات الوظيفية، ضمن 29 جامعة حكومية من مجموعة التعليم شاركت في القياس، حيث حصلت الجامعة على 386.06 نقطة من أصل 400.

وأبان النهاري أن المؤشر يقيس جودة بيانات موظفي الجهات الحكومية من خلال قياس نسبة الربط الإلكتروني للجهة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتوفير البيانات الوظيفية، وقياس الالتزام بتحديث بيانات الموظفين التاريخية والحالية، وتوثيق عمليات الموارد البشرية والمتعلقة بالمجموعات الوظيفية، ومراجعة الميزانية المتعلقة بالكوادر الوظيفية واعتمادها.

ويهدف مؤشر جودة البيانات الوظيفية إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، ورفع كفاءة الأعمال من خلال تطبيق معايير حوكمة لوائح الموارد البشرية في الجهات الحكومية، ورفع مستوى جودة البيانات الوظيفية في الجهات الحكومية، ورفع كفاءة الأعمال في خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المقدمة للجهات الحكومية، والامتثال لمتطلبات قياس جودة البيانات الوظيفية في الجهات الحكومية، ودعم صناعة القرار بتوفير أبعاد جديدة للبيانات من الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

يذكر أن الجامعة حصلت أيضًا على المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2022، لتحافظ على ذات المركز خلال العام 2023.

 

شاهد أيضاً

تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ أبها دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com