جامعة الملك عبدالعزيز تعلن افتتاح وكالة طالبات بكلية الدراسات البحرية وبدء القبول النسائي في تخصصات القطاع البحري

صحيفة عسير _ فاطمة محمد مبارك 

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن بدء استقبال الطالبات في تخصصات القطاع البحري لأول مرة، من خلال إنشاء وكالة لشؤون الطالبات بكلية الدراسات البحرية، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تمكين المرأة السعودية وتوسيع دورها في مختلف المجالات. وأوضح عميد كلية الدراسات البحرية الدكتور فيصل الذيباني أن هذه الخطوة تهدف إلى الاستفادة من قدرات النساء السعوديات في قطاع النقل البحري ورفع مستوى الكفاءة العامة، بما يعزز الاستدامة ويعمل على تعزيز صناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية في المملكة.

وأشار الذيباني إلى أهمية تطوير مشاركة المرأة في صناعة البحرية لسد الفجوات داخل سوق العمل، مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 تولي أولوية لتعزيز حضور المرأة في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك النقل البحري. وأشار إلى أن الصناعة البحرية في المملكة شهدت تطورًا ملحوظًا في تعزيز تعاون المرأة، مما يعكس التزام السعودية بتعزيز مشاركة النساء في جميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الذيباني أن استحداث وكالة لشؤون الطالبات في كلية الدراسات البحرية يأتي ضمن استراتيجية الكلية في توفير تعليم وتدريب عالمي المستوى في مجال المسح والنقل البحري، بهدف تأهيل الكوادر البشرية السعودية وتعزيز الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام الكلية بتحقيق التنمية المستدامة وبناء جيل متميز من الكوادر السعودية المؤهلة لمواجهة تحديات سوق العمل وتطوير القطاع البحري في المملكة.

وأخيرًا، أشار الذيباني إلى أن توجيهات رؤية المملكة 2030 تعكس التزام حكومي بتمكين المرأة وتوسيع دورها في المجتمع، وهذا ما يعكسه قرار فتح باب القبول للطالبات في تخصصات القطاع البحري. وأعرب عن تفاؤله وثقته في قدرة النساء السعوديات على تحقيق النجاح والتميز في هذا المجال، وأن يكونوا محركًا لتطوير صناعة النقل البحري ورفع مستوى الخدمات اللوجستية في المملكة. وختم بالتأكيد على أن جامعة الملك عبد العزيز تسعى جاهدة إلى توفير البيئة الداعمة والفرص المتساوية للجميع لتحقيق التميز والنجاح في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

جامعة طيبة تُطلق 7 برامج بكالوريوس جديدة و3 برامج دبلوم

صحيفة عسير ــ متابعات أطلقت جامعة طيبة بالمدينة المنورة 7 برامج بكالوريوس جديدة، و3 برامج …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com