أكثر من 6700 مستفيد من خدمات مركز العيون بمستشفى النور التخصصي خلال الربع الأول 2024   

صحيفة عسير _ فاطمة محمد مبارك 

أظهرت إحصائيات مركز العيون في مستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي أن عدد المستفيدين من خدمات عيادات المركز حتى نهاية الربع الاول من عام 2024م بلغ أكثر من 6700 مستفيد.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن المجموع الإجمالي لعدد مراجعي مركز العيون خلال الفترة نفسها بلغ (6746) مراجعا، كما تم اجراء 400 عمليه لطب وجراحة العيون المختلفه ويشمل جميع المرضى من كبار السن.

وأضاف، أن مركز العيون يتألف من وحدة استقبال المرضى وعدد ستة عيادات متكاملة ومجهزة وحدات فحص العين وتشخيص حالات أمراض العيون بشتى أنواعها كما يوجد بالمركز عيادتي بصريات لفحص عيوب النظر الإنكسارية وعمل فحص مقاس العدسات التي تزرع داخل العين . وكذلك يوجد عيادة فرز وغرفة عمليات صغيرة مجهزة بميكرويسكوب جراحي وطاولة عمليات،

وبين التجمع الصحي، يزخر المركز بكوادر طبية وفنية وطنية متميزة حيث يتكون الكادر الطبي من (6) استشاريين وعدد (7)أخصائي وعدد (٥) طبيب مقيم و(1) اخصائي بصريات وعدد (٥) فني بصريات.

الجدير بالذكر، أن المستشفى يستخدم افضل المعدات والأجهزة الطبية من أجهزة تصوير خريطة القرنية وأجهزة تصوير الشبكية الطبقي وأجهزة فحص مجال البصر مما يرفع كفاءة تشخيص الحالات ويعزز من خدمة المستفيدين.

شاهد أيضاً

“التخصصي” ينجح في إنتاج أول خلايا تائية علاجية في المملكة

صحيفة عسير _ متابعات _ فاطمة محمد مبارك نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com