الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء  تشارك في معرض الرياض الدولي للسفر ٢٠٢٤

صحيفة عسير _ يحيى مشافي 

شاركت الجمعية بركن في معرض السفر ٢٠٢٤ حيث استضافت مبادرة سفراء الوطن التي تشرف عليها وتنفذها المرشدة السياحية الأستاذة / منى البلطان

وتعتبر هذه المبادرة من المبادرات التي تسهم في تأهيل المرشد السياحي لكي يكون متمرس في العمل الميداني لانه ومن خلال المبادرة يقوم بشرح معلم سياحي من معالم المملكة المختلفة بدقة وبوصف يشوق السائح للزيارة والاستمتاع.

كما استضافت ربوت يتحدث بجميع لغات العالم ويعتمد على الذكاء الاصطناعي في التخاطب مع الشخص المواجه له وهذا الربوت يشرح عن المبادرات السياحية التي أشرفت عليها وتنفذها الأستاذة / منى البلطان.

 

ركن الجمعية التعاونية السياحية له اسهامات عديدة في تدريب وتأهيل المرشدين السياحيين واستضافتهم من خلال المعرض لشرح وتقديم ماعندهم من تجارب وإثراءات تفيد المرشدين المبتدئين وتمكنهم من المهنة وتزيد شغفهم لممارسة الارشاد ميدانياً.

 

صرح بذلك الاستاذ عبدالله بن صالح بان هدف الجمعية التعاونية وهي من الجمعيات السباقة في مجال السياحة ومن ضمن سلسلة جمعيات انشئت في المملكة العربية السعودية وتهدف إلى تقديم و تعزيز الخدمات السياحية بمختلف أنواعها للوصول بالسياحة إلى العالمية وتحقيق رؤية الخير.

 

و الجمعية تحت مظلة وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية و باشراف وزارة السياحة و تأسست في جمادى الاول للعام ١٤٤٣هـ و مقرها محافظة الاحساء .

شاهد أيضاً

سمو الأمير سعود بن طلال يستقبل منسوبي محافظة الأحساء المهنئين بعيد الأضحى المبارك

صحيفة عسير _ متابعات _ فاطمة محمد مبارك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com